نجوم المغرب لـ"أون سبورت إف إم": سيطرنا على المباراة

في أعقاب الفوز الكبير الذي حققه المنتخب المغربي على حساب منتخب بلجيكا ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم، أعرب نجوم المنتخب المغربي عن سعادتهم الكبيرة بالمستوى الجيد الذي ظهر عليه أسود الأطلس حتى الآن في المونديال.

كان المنتخب المغربي قد تعادل مع منتخب كرواتيا سلبيًا في المباراة الأولى، قبل أن يتمكن من الفوز على “الشياطين الحمر” بهدفين نظيفين، مما عزز فرص الفريق العربي في التأهل إلى الدور الثاني بعدما صعد إلى وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط، وهو نفس رصيد المنتخب الكرواتي صاحب الوصافة، بينما تجمد رصيد منتخب بلجيكا عند 3 نقاط في المركز الثالث، واختفى تمامًا أي أمل للمنتخب الكندي بالمرور إلى دور الـ16 بعدما خسر المباراتين.

نرشح لك: في نسخته الخامسة.. تفاصيل شراكة منتدى شباب العالم وفوربس الشرق الأوسط

إذاعة “أون سبورت إف إم” كانت متواجدة في المباراة عبر مراسلها وليد الحديدي، كالإذاعة الوحيدة في الشرق الأوسط المتواجدة في الحدث، ليكون له بعد المباراة لقاءات مع بعض نجوم المنتخب المغربي.

نصير مزراوي، ظهير أيمن فريق بايرن ميونيخ، وجه التهنئة لزملائه على الفوز الذي تحقق، مشيرًا إلى أن الفوز تحقق بسبب الخطة الموضوعة من جانب المدير الفني للمنتخب، المغربي وليد الركراكي، والرغبة الكبيرة للاعبين في إثبات أنفسهم.

قال نصير في تصريحات خاصة مع “أون سبورت إف إم” عقب اللقاء: “خطة المدرب كانت تعتمد على تضييق المساحات وعدم إعطاء نجوم المنتخب البلجيكي الفرصة لصناعة الفرص الخطيرة، خاصة كيفن دي بروين وإيدين هازارد”.

أضاف مزراوي: “دخلنا كلاعبين المباراة معتبرين أن نصف ملعبنا هو بيتنا، كان علينا أن ندافع عنه بكل الطرق، أن أي شخص يدخل منتصف الملعب هو شخص تائه علينا أن نوقفه وأن نرشده إلى الخارج، وهذا بالفعل ما فعلناه”.

من جانبه، تحدث أشرف حكيمي، ظهير أيمن فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في تصريحات خاصة مع “أون سبورت إف إم” قال فيها أنه سعيد بالتطور الذي ظهر عليه الفريق في المباراة الثانية.

قال حكيمي مع وليد الحديدي: “تحكمنا بالكرة أكثر، سيطرنا على المساحات وكان تمركزنا أفضل بالكرة وبدونها، تمكنا من تطوير منظومة اللعب وخلق فرص للتسجيل، وبالطبع تمكن من تسجيل أهداف في المباراة الأولى على عكس المباراة الأولى، ونحن سعداء بذلك”.

أردف حكيمي: “في المباراة الأولى بذلنا كل ما بوسعنا، لكن في نفس الوقت لم نكن نريد أن نخسر المباراة، سنحت لنا الفرصة في المباراة الثانية أن نفوز ونظل في البطولة، وتمكنا من استغلال الفرصة وحافظنا على حظوظنا في المونديال”.

على الجانب الأخر، تحدث البلجيكي أمادو أونانا لاعب وسط إيفرتون الإنجليزي لـ”أون سبورت إف إم”، واصفًا خسارة منتخبه على يد المنتخب المغربي بالأمر المحبط، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن هذه هي كرة القدم.

قال أونانا في تصريحاته للإذاعة الرياضية: “الكل يشعر بالإحباط بكل تأكيد، لقد أردنا الوصول للنقطة السادسة وضمان التأهل، لكن هذه هي كرة القدم، الآن لا نملك أي خيار سوى الذهاب إلى مباراة كرواتيا وفعل كل ما بوسعنا للفوز بالثلاث نقاط”.

أضاف أونانا: “ما حدث أمام المنتخب المغربي أننا أحسسنا بالثقة الزائدة، وأننا نمسك بزمام الأمور، لكن الهدف الأول الذي دخل مرمانا كان له تأثير كبير علينا وعلى أداء المنتخب المغربي”.