متحف الحضارة: اليوم الدخول بتذاكر وليس مجانًا

أوضحت إدارة المتحف القومي للحضارة المصرية أن اليوم الأربعاء ٢٣ نوفمبر، الدخول للمتحف فيه برسوم تذاكر وليس مجانا للمصريين أو ولأي جنسية أخرى.

وأكدت أن المتحف القومي للحضارة هيئة اقتصادية مستقلة لا تتبع المجلس الأعلى للآثار الذي أعلن دخول المتاحف مجانا للمصريين و العرب المقيمين في مصر اليوم الأربعاء ٢٣ نوفمبر احتفالا بذكرى فتح مقبرة توت عنخ آمون.


يذكر أن اجتماع مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، قد انعقد بمقر الوزارة بالزمالك، حيث استهل الدكتور مصطفى وزيري الامين العام للمجلس الأعلى للآثار، الاجتماع بإحاطة أعضاء المجلس بآخر مستجدات الأعمال والإنجازات التي نفذتها القطاعات المختلفة للمجلس خلال شهر نوفمبر الجاري، منها نتائج أعمال البعثات الأثرية المصرية العاملة في عدد من المواقع الأثرية، حيث تم الكشف في منطقة آثار قويسنا بمحافظة المنوفية عن بعض العناصر المعمارية، وعدد من الرقائق الذهبية منها إثنين على هيئة جعران والباقي ذات أشكال متنوعة. كما تم الكشف في موقع تل الفراعين بمحافظة كفر الشيخ عن بقايا صالة أعمدة لمعبد بوتو، والذي يُعد إضافة علمية وأثرية لفهم التخطيط المعماري لمنطقة المعابد بمدينة بوتو، وغيرها.

نرشح لك: وزارة النقل تنفي تحريك أسعار تذاكر القطارات


كما استعرض الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، آخر مستجدات الأعمال بمشروع تطوير وترميم المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية، مشيرًا إلى قرب الانتهاء من جميع الأعمال تمهيدًا لافتتاحه خلال الفترة القليلة القادمة، كما استعرض ما يتم من أعمال لتركيب محطة للطاقة الشمسية بمتحف شرم الشيخ، وأعمال مشروع تطوير متحف قصر المنيل، مؤكدًا على استمرار أعمال العرض المتحفي ونقل القطع الأثرية المختارة لمتحف قناة السويس.