موهبتي بدأت بالتقليد.. 12 تصريحا لـ لبلبة بندوتها في مهرجان القاهرة السينمائي

محمد هيثم

أقيمت مساء اليوم الأربعاء، ندوة للفنانة لبلبة بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في دورته الـ 44، بعد تكريمها وحصولها على جائزة الهرم الذهبي.

تحدثت لبلبة عن بدايتها الفنية، وأعمالها على مدار تاريخها الفني، وأبرز المحطات في حياتها، وفيما يلي يرصد “إعلام دوت كوم“، أبرز تصريحات الفنانة لبلبة خلال الندوة:

1- موهبتي بدأت منذ سن ثلاث سنوات، حينما بدأت عائلتي بملاحظة موهبتي في التقليد، فكنت أقلد الجيران والأقارب.

2- في طفولتي لم أكن خجولة، لكنني الآن خجولة جدا، موضحة: “كان في مسابقة للأطفال رحت وطلعت فوق ترابيزة مجرد ما سمعت المزيكا رقصت وعملت حركات، وخدت جايزة وكان موجود وقتها المخرج نيازي مصطفى، جه لوالدتي وقال لها ممكن الطفلة دي تشتغل في السينما، وخدني معاه في فيلم”.

3- لم أكن أتصور أن يأتي لي فيلم “البيت السعيد” بعد فيلم “حبيبتي سوسو” مباشرة، للمخرج حسين صدقي.

4- أنور وجدي كان يبحث عن طفلة لفيلم ما، أخبره حسن الصيفي عني فتخفى وجلس يشاهدني وأنا أقلد الفنانين، ثم جاء إلى المنزل وقال لوالدتي إنه يريدني معه في فيلم، وكان يحضر للفيلم قبلها بـ 6 أشهر وليس مثل الآن يحضرون للفيلم قبلها بأيام.

5- من حسن حظي أنني عملت مع أكبر المخرجين في مصر، مثل حسين كمال وعاطف سامي وأشرف فهمي ويوسف شاهين وسمير سيف وعاطف الطيب.

6- قدمت أول بطولة مطلقة في فيلم “خلي بالك من جيرانك”، بعد أن اعتذرت فنانة كبيرة عن الدور، وشعرت أن الجماهير أحبتنا أنا وعادل إمام في هذا الفيلم.

7- عندما قرأت سيناريو فيلم ضد الحكومة فوجئت بشخصيتي بالفيلم فأنا أقدم أعمالا للأطفال وأعمالا كوميدية، كيف أجسد شخصية محامية انتهازية؟ ولكن المخرج عاطف الطيب قال لي بأن هذه الشخصية ستكون مفاجأة الفيلم.

8- عندما عرض فيلم ضد الحكومة حذف ثلاثة مشاهد لي من الفيلم بسبب الرقابة، وهم أهم ثلاثة مشاهد لي في الفيلم، ولم أكن أعلم ذلك، وفوجئت بحذفهم أثناء العرض الخاص للفيلم، وبكيت حينها ثم أخبرني مدير السينما أن الفيلم كان سيمنع من العرض لولا حذف هذه المشاهد.

9- الفنان محمود حميدة قدم دورا مهما في فيلم “جنة الشياطين” الذي كان من إنتاجه، ولا يقدر أي فنان على تقديم هذا الدور، لأنه ظهر بشخصية ميت طوال الفيلم وكان يكتم أنفاسه لمدة طويلة.

10- والدتي غضبت مني بسبب مشهد الحضن مع الفنان محمود حميدة في نهاية فيلم “جنة الشياطين”، وتركت المنزل لمدة 15 يوما.

11- أتمنى تقديم فيلم عن للأطفال، وأقدم به مشهد قصير، أو فيلم عن ذوي الاحتياجات الخاصة، وأجسد شخصية والدة أحد الأطفال من ذوي الهمم لأنني أحبهم جدا.

12- ليس لدي أبناء حتى يتحدثوا عني بعد وفاتي، ولا أفضل تقديم سيرتي الذاتية في عمل فني، لافتة: “أنا مش عارفة لو جرا لي حاجة أو فارقت الحياة وأنا معنديش ابن ولا بنت يتكلموا عليا، ليا أخت أكبر مني وفي بناتها وأحفاد أخويا هما اللي هيتكلموا عليا، ومعرفش لما أفارق الحياة هل هيعملوا السيرة الذاتية بتاعتي، أنا افتكر بلاش، لأن الوحيدة اللي السيرة الذاتية بتاعتها كانت حلوة هي أم كلثوم”.

نرشح لك: مسلسلان وفيلم.. أعمال كريم فهمي المنتظرة