سبب غياب نادية مصطفى عن جنازة محمد سلطان

ردت الفنانة نادية مصطفى، على الانتقادات التي وُجهت لها عن عدم وجودها في جنازة الموسيقار محمد سلطان، موضحا أنها كانت خارج البلاد، لافتة إلى وجودها بجانبه في منزله قبل سفرها بيوم.

نشرت “مصطفى” عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بعدما أعربت إحدى الشخصيات في أحد البرامج عن اندهاشها من عدم وجودي في جنازة أستاذي وأبي وأخي الأستاذ محمد سلطان القيمة الفنية والانسانية الكبيرة، أحب أقولها إني كنت مسافرة خارج مصر، وأحب أقولها إني قبل سفري بيوم كنت عنده في البيت كعادتي للإطمئنان عليه وأخبرته بأني سأغيب عن مصر شهر ولكني سأتواصل معه كالعادة”.

نرشح لك: نادية مصطفى لمنتقدي تصريحاتها عن آمال ماهر: لن أجبرها على الظهور!


أردفت: “وأحب أقولها إني بعد 3 أيام من سفري وفور علمي بخبر وفاته برسالة من سميرة مديرة منزله تواصلت مع زوجي أركان فؤاد فورا، وطلبت منه النزول للوقوف بجانب سميرة في هذا الموقف، وبالفعل ذهب أركان إلى المستشفى يوم الوفاة وذهب أمس لتقديم العزاء لدكتور طارق محمد سلطان فى منزل الأستاذ محمد، وحضر اليوم صلاة الجنازة ومن غير المعقول أن يذهب زوجي، وأنا لا إلا لسبب خارج عن إرادتي”.

أكملت: “وأحب أقولها إني تواصلت فور سماعي الخبر أيضا مع الأستاذ مصطفى كامل نقيب الموسيقيين والمجلس لترتيب إجراءات إكرامه وبالفعل تحرك النقيب والمجلس للترتيب على الفور، وأحب أقولها إني تواصلت مع خطوط الطيران لتغيير ميعاد رجوعي فورا ولم أستطع تاني يوم الوفاة لأن الطيارة كانت full، مفيهاش مكان فاضطريت أحجز اليوم وكان ميعاد الطيارة توصل الساعة 4:30 عصرا يعنى للأسف بعد الجنازة”.

أضافت: “وأحب أقولها إن الناس عارفة قيمة الأستاذ محمد عندي بدليل أن كل الناس كانت بتعزيني، وأحب أقولها إنتي أكيد مقدرتيش يعنى إيه وإنتي خارج بلدك يجيلك خبر وفاة إنسان غالي يعني لكِ الكثير وأن هذا الإنسان كان مطمن في حياته وهو يصرح لكل من حوله أنا مطمن لأن لو جرالي حاجة نادية مصطفى هتتصرف ويشاء القدر بأن لا أكون بجواره فى تلك اللحظة، وأحب أقولها أنا واثقة بإنك مش هتحسي بنار فراقه قدي، وأحب أقولها ياريت بلاش تنظير وبلاش تحكمي على الناس، وأخيرا أحب أقولها التماس الأعذار للناس فضيلة وقبل أما تحكمي على الناس إعرفى ظروفهم”.



رحل عن عالمنا، الموسيقار محمد سلطان عن عمر ناهز الـ85 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض في القصر العيني الفرنساوي، وهو أرمل الفنانة الراحلة فايزة أحمد.

ولد الفنان الراحل محمد سلطان في مدينة الإسكندرية عام 1937، حاز على درجة الليسانس في الحقوق عام 1960.

شارك في بطولة عدة أفلام منها (عائلة زيزي، ومن غير ميعاد) قبل أن يتفرغ للتلحين، قام محمد سلطان بوضع العديد من الألحان لأغاني الفنانة فايزة أحمد التي كانت زوجته.

من أهم ألحانه أغنية “غريب يا زمان” و”رسالة إلى امرأة”، بالإضافة إلى ذلك قام بالاشتراك في الموسيقى التصويرية في عدد من الأفلام السينيمائية منها “الراقصة والسياسي” و”سمارة الأمير”.