أبرزها "سرنجة الشيكولاتة".. تحذير من مواد مسرطنة في المدارس

إسلام خيري

كشفت الدكتورة شيرين زكي وكيلة النقابة العامة للطب البيطري، عن وجود منتجات بالمدارس ضارة للغاية، قد تسبب الإصابة بأمراض خطيرة للغاية، ومن ثمَّ الوفاة.

حذّرت “زكي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة ببرنامج “90 دقيقة” على قناة المحور، أمس الاثنين، من المواد المباعة في المدارس، ومشروبات الطاقة رخيصة الثمن التي تحتوي علي نسب عالية للغاية من الكافيين الذي ينشط الجهاز العصبي بطرق مبالغ فيها، وتسبب القلق، والاكتئاب، وزيادة الميل للعدوانية، والسكتة القلبية والدماغية، مضيفة: “المشروبات دي أصلا المفروض أنها مكتوب عليها أكبر من ١٨ عاما”.

نرشح لك: الصحة توضح كيفية علاج الفيروس التنفسي الذي يصيب الأطفال

تابعت: “المواد البلاستيكية الموجودة بالمدارس خطر جدًا، والمفروض إن المنتجات دي تم سحبها منذ سنة من الأسواق، وتم أخذ عينات منها وخضعت للتحليل، ولا نعلم أي شيء عن النتائج، وبعدها طلع منتجات أسوأ بكتير، زي سرنجه كاملة بالشيكولاتة اللي فيها بجنيه، ودا ولا ثمن نقل ولا بلاستيك ولا شيكولاتة، وطرق التخزين والعرض غلط”.

أضافت شيرين زكي أن مستشفي 57357 حذرت من المواد البلاستيكية المعاد تدويرها، والتي يُعبأ فيها الكثير من الحلوى الموجودة بأسعار رخيصة، مشيرة إلى أنها من مسببات السرطان، قائلة: “أنا بناشد وزارة التربية والتعليم، بإخضاع الكانتين الموجود داخل المدارس تحت المراقبة”.