مصطفى حسني يوضح صور العوض الأربعة

قال الداعية مصطفى حسني، إن العوض يأتي في 4 صور، موضحا أن الصورة الأولى منه أن الله سبحانه وتعالى إذا أخذ منا شيئا فإنه يعطي لنا بديلا أفضل، والثاني هو فهم العطية التي تكون داخل البلية، والثالث هو تخفيف المشكلة، والرابع هو أن يكتفي الإنسان بوجود الله في حياته.

أضاف “حسني” خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع الصور والفيديوهات “إنستجرام“: العوض بيجي في أربع صور، الصورة الأولى أن ربنا لو خد حاجة من الدنيا من أيدينا ممكن يديدنا بديل ليها أحسن، أما النوع التاني من العوض أن ربنا يقذف في قلبك الفهم للعطية اللي جوا البلية فلما يحصل لك أزمة في الدنيا وربنا يفهمك العطية اللي جواها ده كافي ليك وكأن العطية لما فهمناها جوا البلية الحمد لله أن ده اللي حصل فكان العوض هو الفهم”.

نرشح لك: “الصحة”: مصر خالية من الحصبة والحصبة الألمانية

أشار: “أما النوع الثالث من العوض فهو أن ربنا وأن أبقى المشكلة يخففها من على كتافك بأعطائك نعم تانية أو انشغالات تانية أو يقذف في قلبك الزهد تجاه حل المشكلة دي وكأن قذف في القلب معنى كان هو العوض رغم بقاء المشكلة خلي المشكلة خفيفية عن الأكتاف أوي”.

أردف: “أما النوع الرابع من العوض هو العوض بالله، أن البني آدم يتملي قلبه بالاستغناء فقط بوجود ربنا في حياته، وكفى بالله شهيدا، شهيدا يعني حاضر”.

 

مصطفى حسني