عقب حصولها على العلاج ضمن مبادرة "100 مليون صحة".. سيدة تبكي: الحمد لله على الرعاية

رصدت كاميرا “إكسترا نيوز” مع الإعلامية نانسي نور تعليقات العديد من المواطنين على المبادرات الرئاسية الخاصة بمجال الصحة، خاصة في محافظة الشرقية وأبرزها مبادرة “100 مليون صحة” وذلك داخل المركز الطبي لمنيا القمح.

خلال الجولة التقت نانسي نور بالسيدة “بثينة حسين”، والتي تواجدت داخل المركز للحصول على الخدمة الطبية اللازمة لها لنقل الدم، وقالت السيدة في تصريحاتها: “أنا تم تحويلي على المركز و حصلت على أحسن معاملة أنا كنت عايزة أنقل الدم، وجيت هنا المركز وتلقيت العلاج اللازم والرعاية دون أي تكاليف، أنا مش عارفة أقول إيه، غير الحمدلله”.

نرشح لك: تفاصيل قرار مد العمل بحملة 100 مليون صحة

ودخلت السيدة في حالة من البكاء عقب حصولها على العلاج اللازم، قائلة: “الحمدلله كان نفسي اقوم بالسلامة علشان خاطر ولادي، والحمدلله على اللي الخدمة اللي لاقيتها هنا”.

ضمت الجولة التواجد خلال وحدة الحصول على لقاح كورونا والجرعات التنشيطية بداخله، والتي أعرب عدد من المواطنين عن حصولهم على الجرعات بشكل آمان و بخدمة جيدة، وقال أحد المواطنين عقب حصوله على الجرعة التنشيطية من اللقاح: “لو عايز أقول حاجة واحدة هي شكرا ياسيادة الريس على المركز وعلى المبادرات اللي تمت وبتتم”.

كما تفقدن كاميرا “إكسترا نيوز” غرفة الكشف المبكر عن سرطان الثدي وقياس السمع لدى الأطفال حديثي الولادة.

من جانبه، قال أحمد عزيز توفيق مدير الإدارة الصحية بمنيا القمح في لقائه مع نانسي نور: “المركز الطبي لمنيا القمح بيقدم كل المبادرات الرئاسية التي تدعم صحة المواطن وفقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية”، وأضاف: “المركز يخدم فئات كثيرة من المواطنين في جميع الوحدات الصحية التابعة له، بخدمة وجودة عالية”.

وأكد مدير الإدارة الصحية بمنيا القمح على إنه تم تطبيق جميع المبادرات الرئاسية الخاصة بصحة المواطن بشكل متكامل منها مباردات الكشف المبكر لسرطان الثدي، مبادرات الكشف على ضعف وفقدان السمع لحديثي الولادة وغيرها الكثير.

وختم تصريحاته بإن بجانب الخدمات التي تقدمها كافة المبادرات الرئاسية والتي يحرص الجميع على تنفيذها، هناك جانب مهم يتم العمل عليه بشكل مستمر وهي انتشار ثقافة الوعي الطبي عند المواطن و التأكيد على ضرورة الاهتمام بالصحة.