منال عبد اللطيف: تحجبت بإرادتي وأرفض التمثيل بالباروكة

إسراء حسن

قالت الفنانة منال عبد اللطيف، إنه عُرض عليها بعض الأعمال الفنية عقب ارتدائها الحجاب، بشرط ارتداء باروكة خلال التمثيل بدلا من الحجاب، ولكنها رفضتها.

تابعت “عبد اللطيف” خلال لقائها اليوم السبت في برنامج “كلام الناس” تقديم الإعلامية ياسمين عز عبر شاشة “mbc مصر”: “أنا بعتبر دا تحايل على الحجاب، أنا اتحجبت بإرادتي وأنا واخدة القرار ومقتنعة بيه، لو عاوزة أقلعه هقلعه ولو عاوزة أكمل تمثيل كنت هكمل”. مضيفة: “التحايل في حد ذاته ضعف وأنا مش ضعيفة، إيه اللي يخليني أخد قرار الحجاب وأنا مقتنعة بيه وأقلعه؟!”.

نرشح لك: بشرى: شيرين “جلادة” نفسها.. ولا أتمنى أن أكون في موضعها


كما كشفت خلال الحلقة عن تعرضها للتنمر من قِبل إحدى المتابعات لها، إذ أصرت المتابعة على محادثتها فييو كول للتأكد من أنها ليست “قرعة” -كما ذكرت- مضيفة: “واحدة كلمتني على ماسنجر قالتلي إنتي اتحجبتي عشان بقيتي قرعة، واتصلت بيا فيديو عشان تتأكد، وخد منها دا فترة طويلة وكانت علطول تكتبلي يا قرعة”.

أوضحت “عبد اللطيف” أنها قد اتخذت قرار الحجاب عام 2012، حيث كانت ملتزمة في وقتها بحوالي 5 أعمال فنية، وكانت قد بدأت بالفعل العمل على مسلسل “كيد النسا” ومسرحية آخرى، و لم تبدأ بعد بالعمل في 3 أعمال آخرى، وأوضحت أنه لم يكن قرارا مفاجئا لها، مردفة: “أنا كان بقالي قبلها سنة بدأت التزم وكنت بين آه و لأ خوفاً من التأثير على كل حاجة في حياتي عموماً، إلى أن شاء الله وجاتلي رؤية وساعتها قولت توكلت على الله أنا هتحجب”.

أردفت أن زوجها كان أحد الأطراف التي شجعتها على أخذ قرار الحجاب بشكل كبير، وساعدها في العديد من الأشياء الخاصة به.

اختتمت: “بعد قراري اتصلت بالأعمال اللي مكنتش لسه صورتها وبلغتهم إني خدت نية الحجاب وطبعاً كلهم رفضوا، ولكن أنا كنت بالفعل بدأت مسلسل (كيد النسا) لأني وقتها خدت النية إني مش هبدأ حاجة جديدة من غير حجاب، ولكن اللي بدأت فيه كان لازم أكمله، وآخر يوم تصوير في المسلسل لبست الإسدال ومقلعتوش من بعدها”.