لماذا ترافع عن جاسوس ..لميس الحديدي تدافع عن فريد الديب

ريهام عسل لميس الحديدي

نعت الإعلامية لميس الحديدي وفاة المحامي فريد الديب الذي رحل عن عالمنا صباح أمس الثلاثاء عن عمر ناهز الـ ٧٩ عاما بعد صراع مع مرض سرطان الدم.

تحدثت لميس الحديدي في حلقة مساء الثلاثاء من برنامجها “كلمة أخيرة” المذاع على قناة “ON” عن علاقاها بالمحامي الراحل واصفة إياه بـ “الفقيه القانوني”، وأنها كانت دائما تحب أن تناديه بـ “متر” باللغة الفرنسية لكونها تليق به وبسلوكه.

نرشح لك: لميس الحديدي لـ شيرين: “إيه الضعف دا؟”

أضافت كاشفة عن تفاصيل آخر حوار دار بينهما: “فريد الديب كان يحب القانون، وفي المرة الأخيرة أثناء حديثنا عن قيامه بالنقض في قضية نيرة أشرف، قال لي أنه لم يدخل هذه القضية من أجل تبرئة المتهم ولكن لأنه يرى أن هناك مشكلة قانونية يجب أن ننتصر للقانون فيها”.

وأشارت “الحديدي” إلى أن فريد الديب في ذلك الوقت كان مريضا للغاية ونصحته بالراحة، إلا أنه رفض ذلك وأصر على أنه سيظل يدافع عن القانون حتى النفس الأخير.

كما دافعت عن الانتقادات التي وُجهت إليه بسبب توليه بعض القضايا مثل الدفاع عن الجاسوس عزام وغيره قائلة: “هذا عمل المحامي أن يدافع عن المتهمين سواء أحبهم أم لم يحبهم، فريد الديب كان يحب هذه المهنة فأحبته وأعطته كثيرا، وكان دائما لديه ثقافة وعلم بالقانون”.

وشُيعت جنازة فريد الديب عقب صلاة عصر أمس من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة، والتي شارك بها عدد من الشخصيات العامة أبرزهم جمال مبارك نجل الرئيس المصري الراحل محمد حسني مبارك .. ومن المقرر إقامة العزاء يوم السبت القادم بدار مناسبات مسجد عمر مكرم.

وفي سياق آخر كان آخر ما قام به المحامي فريد الديب في قضية قاتل نيرة أشرف هو تقديمه لمذكرة طعن على حكم إعدام محمد عادل المتهم بقتلها أمام محكمة النقض .

وكانت قد حددت محكمة النقض جلسة ٢٦ يناير المقبل للنظر في وقف تنفيذ الحكم الصادر بإعدام محمد عادل قاتل نيرة اشرف.