الأرصاد تكشف عن موعد ارتداء الملابس الشتوية

ريهام عسل

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس لليوم الجمعة في مختلف أنحاء الجمهورية.

أشارت “غانم” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” صباح اليوم والمذاع عبر القناة الأولى المصرية، إلى استمرار الأجواء الخريفية وانخفاض درجات الحرارة على فترات اليوم، وذلك لوجود كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط وجنوب غرب أوروبا تساعد على الإحساس بأجواء مائلة للحرارة إلى معتدلة خلال فترات النهار على القاهرة ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، فيما تشهد محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء أجواءا حارة.

نرشح لك: الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من البرودة الليلة

أضافت أنه في فترات الليل ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ مع الشعور بأجواء مائلة للبرودة خلال الساعات المتأخرة من الليل وفي الصباح الباكر.

تابعت “غانم” أنه حتى اليوم الجمعة تستمر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وهي أمطار خفيفة على فترات متقطعة من اليوم، كما تستمر على بعض المناطق في سيناء والمتفاوتة في شدتها ما بين الخفيفة والمتوسطة وقد تكون رعدية أحيانا.

كما لفتت إلى أن هذه الأجواء الخريفية مستمرة إلى يوم غد السبت وستنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري، والتي لا تؤثر على الأنشطة والأعمال اليومية.

وبسؤالها حول موعد ارتداء الملابس الشتوية، أجابت منار غانم أن الملابس الثقيلة الشتوية تكون مع بداية شهر ديسمبر المقبل ولكن خلال هذه الأيام يتم ارتداء الملابس الخريفية.

واصلت أنه يومي الأحد والإثنين المقبلين ستشهد البلاد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة خلال فترة النهار وفترة الليل، فسوف تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة 26 درجة مئوية في النهار و19 درجة مئوية في الليل.