توقف قلبها 22 دقيقة.. قصة بطلة منتخب مصر للترايثلون

شدوى ممدوح

قال الكابتن محمد الجوهري، مدرب جومانا ياسر، لاعبة منتخب مصر في الترايثلون، إن جومانا حدثت لها حالة تشنجات أثناء قيامها بالتدريب.

أضاف “الجوهري“، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية”، المذاع عبر قناة “مصر mbc“، أن فور إصاباتها بالتشنجات قاموا بإخراجها من حمام السباحة، وبدأت أطرافها بالارتعاش بقوة شديدة، مشيرا إلى أنه شعر في البداية أنها قامت ببلع لسانها.

نرشح لك: ياسمين عز للمنتقدين: “أنا مش ملطشة”

أردف أن نبض جومانا كان يقل تدريجياً، والموضوع ازداد سوءا عندما بدأت بإخراج فقاعات من فمها وتغيرت حركة عينيها، مضيفا أنه تم نقلها إلى المستشفى فور ملاحظة هذه العلامات عليها وتم تشخيص حالتها من قبل أطباء الطوارئ بأنها متوفاة لأن قلبها توقف عن النبض تماما وقتها.

تابع أنها عندما دخلت المشفى كان قلبها ونفسها متوقفين، لافتا: “قعدنا 22 دقيقة في الطوارئ الدكاترة بيحاولوا يعملولها إفاقة وضربات كهربا ويدوها حقنة أدرنالين في القلب.. 22 دقيقة كانت بين إيدين اللي خلقها“، لافتا إلى أنه بعد تلك المدة عاد النبض مرة أخرى ولكن بشكل بسيط جدا.

أكمل أنه تم نقلها إلى العناية المركزة، وكان القلب يعمل بصورة ضعيفة جدا بالإضافة إلى وظائف الكلى، وكان وعيها وقتها حوالي 3 أي أن المخ كان شبه متوفي، مشيرا إلى أنها ظلت بالعناية المركزة 16 يوميا متواصلا لم تكن تفق فيهم إلا وتعود لنفس حالة التشنجات.

استطرد أن حالة جومانا الصحية تحسنت كثيرا الآن، ولكنها أصبحت لا تتذكر العديد من الأشياء بسبب انقطاع الدم عن المخ لفترة طويلة.