وفقا للمرحلة العمرية.. تويتر يبدأ سياسة تصنيف المحتوى

أسماء مندور

يعمل تويتر حاليًا على تكثيف جهوده لحظر المحتوى الحساس، ومنع المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من مشاهدة مواد غير لائقة، من خلال مطالبة المستخدمين بالتحقق من تواريخ الميلاد.

قالت الشركة إنها تطرح ببطء خاصية لتقييد التغريدات التي تتضمن محتوى حساس، ما لم يكن لدى المستخدمين تاريخ ميلاد مرتبط بحساباتهم على المنصة، وكان عمرهم أكبر من 18 عامًا.

نرشح لك: دراسة: 12٪ من مستخدمي تويتر حسابات مزيفة

بدأ تويتر تنفيذ خطته من خلال مطالبة العديد من المستخدمين، خلال الأيام القليلة الماضية، بالكشف عن تواريخ ميلادهم لمشاهدة محتويات تغريدات معينة، مشيرًا إلى تلك الخطوة باعتبارها جزءًا من جهود أمان المستخدم.

من جانبه، قال متحدث باسم الشركة لموقع TechCrunch: “نحن نطور عملنا باستمرار لمنح الأشخاص مزيدًا من الخيارات والتحكم، بالإضافة إلى جعل تويتر أكثر أمانًا للجميع”.

في ذات السياق، لم يوضح تويتر ما إذا كانت هذه الخاصية متوفرة على مستوى العالم، كما أثارت الخطوة تساؤلات حول ممارسات الخصوصية للشركة، حيث يمكن من خلال تاريخ الميلاد استخدام البيانات للإعلانات المستهدفة.

على صعيد متصل، تتضمن سياسة المحتوى الحساس في تويتر فئات واسعة النطاق؛ بما في ذلك محتوى البالغين، والعنف، والدماء، والصور البغيضة. وعلى الرغم من أن الشركة لا تحظر حقًا هذا محتوى، إلا أنها تطلب من الأشخاص تصنيفه كمحتوى حساس، وتغيير إعدادات الحساب.

الجدير بالذكر أن خطوة تويتر لتقييد محتوى معين من الوصول للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا تأتي بعد ظهور تقرير من موقع The Verge، في أغسطس الماضي، يشير إلى أن الشركة فشلت في الكشف عن مواد الاعتداء الجنسي على الأطفال، والعُري.