شاشة

لميس الحديدي: المجتمع ضاغط على المرأة

ريهام عسل

انتقدت الإعلامية لميس الحديدي، الضغوطات التي دائما ما تتعرض لها المرأة من جانب المجتمع في مراحل عدة من حياتها وتأثرها بتلك الضغوطات خاصة فيما يخص الزواج والإنجاب.

قال “الحديدي” خلال حلقة برنامجها “كلمة أخيرة” المذاع عبر قناة “ON” مساء أمس السبت: “المرأة في مجتمعنا تحت ضغط إنها تتجوز الأول وتتجوز في سن معين، وبعدين تلحق تخلف علشان لو ملحقتش يا حرام يا حبيبتي مخلفتيش، والأول يا حرام يا حبيبتي متجوزتيش”.

نرشح لك: مؤثرة في حياتنا.. لميس الحديدي تعلق على توقف البث العربي لـ BBC

تابعت: “وبعد ما خلفت مخلفتش اتنين ولا تلاتة، وبعدين وهي بتخلف لازم تخلي بالها وتبقى جميلة وواخدة بالها من نفسها طول الوقت لأن جوزها ممكن يبص برة، لأن المجتمع حواليها بيعمل فيها كده.. المجتمع ضاغط على المرأة بشكل كبير”.

فيما أشار ضيف الحلقة الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية، إلى أن السوشيال ميديا أصبحت وسيلة الضغط الأساسية في الوقت الحالي والتي جعلت الكثير من النساء يركزن على بعض الأمور التي زاد الاهتمام بها مثل أمور التجميل.

وعلق “الفكهاني” قائلا: “فكرة الجمال عامة في مصر عندنا مختلفة عن برة، يعني النمش ده من علامات الجمال برة مصر.. الست لما يطلعلها أو البقع بتاعة الوش تقولي شوف حل جوزي هيتجوز عليا”.

من جانبه تحدث الدكتور نبيل القط استشاري الطب النفسي، في تعليقه على ذلك حيث قال إن السيدات أصبح لديهن حالة من الهوس على حد وصفه بالجمال والشكل الخارجي بسبب تأثرهمن بما يرونه على الميديا و”الفلاتر” والتحولات التي حدثت في الـ ٢٠ سنة الأخيرة وتصورها بأنها تحافظ على زوجها بهذه الطريقة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock