أحمد كريمة: المرأة في الشريعة اليهودية تغسل رجل زوجها

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، إن الشريعة اليهودية بها طائفة تجعل المرأة تغسل رجلي زوجها، مشيرا إلى أن المرأة في المجتمع المسيحي أيضا أيا كانت مذهبها تحترم الكنيسة والمجمع المقدس.

أضاف “كريمة” خلال لقائه ببرنامج “كلام مهم” على شاشة “الشمس”، أن المرأة اليهودية تحترم الحاخامية اليهودية، مؤكدا على أن الدين الإسلامي مُستهدف.

نرشح لك: أحمد كريمة: أؤيد فرض الرجل الحجاب على أهل بيته

متسائلا: “لماذا تُطرح قضايا معينة خارج إطار نصوص الدستور؟ فالدستور نص صراحة على أن الأزهر الشريف وحده مسئول عن الشئون الإسلامية.

أشار إلى أن الأزهر الآن لا يُلتفت لمشروعه التشريعي فيقال إنه ليس جهة تشريع! لافتا إلى أن تكوين الأسرة جزء رئيسي من التشريع الإسلامي.

 

في سياق آخر تحدث الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر، عن حكم فرض الرجل الحجاب على أهل بيته، ذاكرا أنه لا يعتد بكلام دكتور سعد الدين الهلالي والذي أنكر فرضية الحجاب.

قال “كريمة” خلال لقائه ببرنامج “علامة استفهام” الذي يقدمه الإعلامي مصعب العباسي على قناة “الشمس”، أنه يؤيد فرض الرجل الحجاب على أهل بيته لأن ذلك من الولاية لقول النبي (ص) “كلكم راعٍ وكلكم مسؤلون عن رعايته”، واستشهد بقول الله تعالى “وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا”، وقوله «وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ».

أشار إلى أنه لا يتوافق مع قول “الهلالي” بشأن إنكار فرضية الحجاب، موضحا: “سيبكم من كلام د. سعد الدين الهلالي أنه أنكر فرضية الحجاب هو حر، بس انا هسأله أمه التي أنجبته كانت حاسرة لشعر رأسها ولا متسترة”، مشيرا إلى حزنه مما وصل إليه المجتمع من التساهل في الدين.