التعليم توضح فكرة إعادة السنة الدراسية لـطلاب الثانوية

قال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قانون إعادة السنة الدراسية لطالب الثانوية العامة مازال مشروعا مقترحا لم يتم اعتماده رسميا.

تابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج “يحدث في مصر“، المذاع عبر قناة “mbc مصر”، أن الفكرة المطروحة بعيدة عن مصطلح “التحسين” المعروف، حيث تتلخص في إعادة السنة الدراسية للطالب في حال رغبته في ذلك، لكن يرتبط مصطلح “التحسين” بنظام الثانوية العامة القديمة.

نرشح لك: “التعليم” تدرس إعادة نظام التحسين بالثانوية العامة

 

أضاف: “الفكرة دي بتتيح للطالب إنه يعيد السنة كلها ديه زي الطالب اللي لسة داخل تالتة ثانوي أول مرة، لكنها ما زالت فكرة مطروحة لمشروع قانون لم يتخذ وزير التعليم قرار نهائي بها حتى الآن”.

أردف أن القانون ينص أيضا على وجود تقييم من الأهالي لأبنائهم خلال العام من حيث السلوك، يستطيعوا من خلالها التواصل مع المدرسة لتقويم نقاط ضعف الطالب، بشكل ملزم ودوري في كل المدارس كجزء من درجات أعمال السنة.

في نفس السياق، قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تدرس إمكانية إعادة طالب الثانوية العامة، للسنة في كل المواد، وليس في مواد معينة؛ لتحسين مجموعه.

أضاف “حجازي”، في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، أن الوزارة ترفع الآن مذكرة لمجلس الوزراء ثم مجلس النواب للموافقة على المقترح بقانون، موضحا أن النظام الذي تدرسه الوزارة يختلف عن نظام تحسين المجموع الذي كان مطبق قديما.