"لا مساس بالأشجار".. تفاصيل تطوير الحديقة الدولية بمدينة نصر

تطوير الحديقة الدولية بمدينة نصر
هدير عبد الوهاب

نفى النائب طارق شكري، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، هدم الحديقة الدولية في مدينة نصر أو التعدي على معالمها، وذلك بعد انتشار فيدوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيها جرارات لإزالة الأشجار.

أكد “شكري” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء الأحد في برنامج “كلمة أخيرة” مع الإعلامية لميس الحديدي عبر شاشة “on”، على أنه لن يكون هناك مساس لأي أشجار نادرة وسوف يتم المحافظة على كافة محتويات الحديقة، ولكن مع إضافة بعض التطوير لتلائم احتياجات الزائرين، مطالبا الجهات المختصة بالإعلان مسبقا عن عمليات التطوير وشرح استباقي لها، لطرد الشائعات.

نرشح لك: الحكومة تنفي تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر

أشار إلى أن الحديقة الدولية أنشأت سنة 1987، وتقع على مساحة 55 فدان، ولم يتم تطويرها منذ 35 عاما، لافتا إلى أن التطوير في 1,5% من مساحة الحديقة، لإعادة توظيفهم لخدمات خارجية كإضافة محلات تجارية ومطاعم، وذلك بسبب احتياج الحديقة للدعم لصيانتها بشكل دوري ورفع كفائتها وتحسين خدماتها بعد أن تراجع مستواها خلال السنوات الماضية.

أردف أن الحديقة يدخلها مليون زائر سنويا وبالتالي يحتاجون لخدمات وعناصر جذب جديدة، كما أن هناك أجزاء في الحديقة ليست مُستغلة إطلاقا، لافتا إلى أن المناطق التي سوف يتم تطويرها تصل إجمالي مساحتها إلى 3500 متر، أي أنها تمثل 1,4 من مساحة الحديقة فقط.