أستاذ اجتماع تنتقد الالتزام بـ السبلايز: "مبالغة"

الالتزام بـ السبلايز

قالت د. هالة منصور، أستاذ علم الاجتماع، إنها ترى أن طلبات المدارس بالنسبة لاحتياجات الأطفال والأدوات المدرسية، أصبحت تشكل أزمة لأولياء الأمور. 

تابعت خلال لقائها مع الإعلامية أميرة بهي الدين في برنامج “افتح باب قلبك“، المذاع عبر شاشة “cbc”: “أنا لازم أربي في ابني الإحساس بالرضا والقيمة وعزة النفس، وبالنسبة للسبلايز هو مبالغة وأنا عاوزة أسأل ليه متبقاش شهرية؟ ليه سنوي؟ حتى عشان أريح رب الأسرة بدل ما يدفع المبلغ ده كله مره واحدة في أول السنة، ولما الطفل يحتاج نجيب”.  الالتزام بـ السبلايز

نرشح لك: تبدأ 1 أكتوبر.. التعليم العالي: لا صحة لتأجيل الدراسة

أضافت: “الأهالي كده كده هيجيبوا لأن دول أولادهم، يبقى ليه نخليها أزمة للأهالي وندفع المبلغ كله مره واحدة؟ لو اتوزع على السنة كلها مش هيبقى أزمة”.

أردفت: “عاوزة أقول للأهالي حبوا مصلحة ولادكم أكتر ما تحبوا تمتعوا ولادكم، وربوهم تربية سليمة عشان يطلعوا أشخاص حابين نفسهم وحابين المجتمع”.

في سياق منفصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن العام الدراسى الجديد يبدأ فى موعده دون تأجيل، 18 سبتمبر للمدارس الدولية و1 أكتوبر للغات والمدارس الرسمية.

أوضحت الوزارة لا يوجد ما يستدعى لتأجيل بدء العام الدراسي الجديد، مؤكدة أنه سوف يبدأ كما هو محدد فى الخريطة الزمنية للعام الدراسي.

وكان الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اجتماعًا مع مديري المديريات التعليمية والقيادات التربوية؛ لمناقشة آليات الاستعداد بشكل جيد للعام الدراسى الجديد، وذلك بمقر الوزارة، بحضور عدد من قيادات الوزارة.

وأكد الوزير أن عودة الطلاب للمدرسة هدف استراتيجي لأن المدرسة لها دور اجتماعي هام في بناء شخصية الطالب وفقًا لرؤية مصر 2030، مشيرًا إلى أن ذلك يتحقق من خلال الاهتمام بالتكنولوجيا والقنوات التعليمية.