محمد رياض: رفضت "الضوء الشارد" 3 مرات

قال الفنان محمد رياض إنه رفض دور “فارس بيه” في مسلسل “الضوء الشارد” 3 مرات، بسبب موت الشخصية في النصف الأول من العمل، إلا أنه اقتنع في النهاية وأداه، وقد نجح فيه نجاحًا كبيرً.

أوضح “رياض” خلال حواره مع الإعلامية فاطمة مصطفى، في برنامج “الراديو بيضحك” على “الراديو 9090″، أن المؤلف مصطفى عامر، أخبره بأنه يكتب حلقات مسلسل اسمه “الضوء الشارد”، وأنه يرشحه والمخرج مجدي أبو عميرة لدور فيه، فتحمس له، ولكنه عندما قرأ السيناريو واكتشف أن “فارس” سيموت في الحلقة 16 رفض.

نرشح لك: محمد رياض: مكنتش محظوظ في السينما

أضاف أنه طلب من المؤلف زيادة عدد مشاهده في العمل إلى الحلقة ما قبل الأخيرة، وحاول السيناريست فعل ذلك ولكنه لم يستطع وقال له “ولا مشهد واحد”، فرفض العمل مرة أخرى، خوفًا من أن ينسى الجمهور الشخصية بمجرد وفاتها.

وعن سبب خوفه، قال إنه شاهد تجارب سابقة لزملاء له، أدوا مثل تلك الأدوار، فنسى الجمهور الشخصية، ولم يتفاعلوا معها في الحلقات التالية، لافتًا إلى أنه بسبب إصرارهم عليه قرر خوض المغامرة، مؤكدًا أنه كان يمتلك من داخله رغبة قوية في تجسيدها ولكنه رفض لذلك السبب.

أردف: “كنت حابب جدا الشخصية بس خايف الناس تنساها لما يموت، رفضت كتير بس عملته وبقى “فارس بيه” ترند وقتها وناس كتير في الصعيد سمت ولادها فارس”، لافتًا إلى أن شخصية فارس على الجواد الذي كان يمتطيه، مع وسامة الشخصية أضافت عليها شعبية، وأحبها أهالي الصعيد.

محمد رياض