استشاري نفسي: العلاقة بين الرجل والمرأة أصبحت كأنهما في حرب

العلاقة بين الرجل والمرأة

سالي فراج

قالت الدكتورة شيرين درديري، استشاري الصحة النفسية، إن علاقات الزواج اختلفت كثيرا في الآونة الأخيرة خاصة بعد ظهور التكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي، عما كانت عليه قبلها.

أضافت “درديري” خلال لقائها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” مع الإعلامية جومانا ماهر، والإعلامي مصطفى كفافي على القناة الأولى، أن نجاح العلاقات الزوجية أصبح يحمل الكثير من الصعوبات في ظل الانفتاح على العالم، لافتة إلى أن خلفية الزوج والزوجة أصبحت تترتب على وسائل التواصل الاجتماعي وليست التربية والتنشئة الأسرية.

نرشح لك: هبة قطب: بالحب والود الست هتطبخ لزوجها وتدلعه

أشارت إلى أن العلاقة بين الرجل والمرأة أصبحت كأنهما في حرب، مؤكدة على أن المرأة هي حجر أساس المجتمع، ووظيفتها الأساسية تربية نشئ صالح قبل أن يكون لها منصب أو مركز مهم.

أكدت على ضرورة توعية الفتيات المقبلات على الزواج من تجنب ما يقال على مواقع التواصل الاجتماعي حول حالة الجدل الحاصلة عليها عن عدم إلزام المرأة بواجبات زوجية كثيرة.

أردفت أنه يجب على الزوج مساعدة زوجته في المنزل خاصة في ظل وجود الكثير من الزوجات عاملات لأسباب متعددة أهمها المساعدة في الدخل، موضحة أنه يجب أن يكون هناك اتفاق بين الطرفين قبل الزواج على الحقوق والواجبات.