محمد عطية: أنا ضد إعدام قاتل نيرة أشرف

سالي فراج                محمد عطية  

قال الفنان محمد عطية، إنه لا يُفضل الحكم على قاتل نيرة أشرف فتاة جامعة المنصورة بالإعدام، لافتا إلى أنه من الأفضل أن يكمل حياته في السجن المؤبد.

أضاف “عطية” خلال لقائه ببرنامج “شو القصة“، مع الإعلامية رابعة الزيات، أنه لا يجوز الانجراف وراء العاطفة وأن نكون مثل المجرم، مؤكدا على أنه يجب أن يحافظ الإنسان على إنسانيته وسط ما يحدث في العالم يوميا من جرائم قتل وعنف.

نرشح لك: محمد عطية: أخشى خلفة البنات حتى لا تتعرض للتحرش

أما عن رأيه في مشاكل الفنانة شيرين عبد الوهاب والفنان حسام حبيب، فقال إن هذه العلاقات يكون بها دواخل لا يعلم عنها شيئا سوا الطرفين، مؤكدا على أنه ضد فكرة التعميم ولكنه يرى أن المرأة مظلومة بنسبة 95%.

أشار إلى أن الفنانة شيرين عبد الوهاب كانت متألقة قبل زواجها من “حبيب”، ولكنها تغيرت شكلا وموضوعا وابتعدت عن الفن بعد الزواج، موضحا أن الرجل لا يتقبل فكرة المرأة الناجحة وخاصة إذا كانت في نفس المهنة.

 

 

في سياق آخر قال الفنان محمد عطية، إنه يعيش أحلى مرحلة في حياته بعد سن الثلاثين، وذلك بعد تخلصه من أفكار شرقية كثيرة كانت تقيده.

أضاف “عطية” خلال لقائه ببرنامج “شو القصة” مع الإعلامية رابعة الزيات، أن المواريث والعادات والتقاليد هي عبارة عن قيود، لافتا إلى أنه ضد الرقابة على الفن حيث إن الكاتب يجب ألا يكون له حدود يقف عندها وهو يكتب عمل فني.