شاشة

“هل النساء هتتحجب في الجنة؟”.. مصطفى حسني يجيب

شروق عبد الحميد

أجاب الداعية الإسلامي مصطفى حسني، على سؤال إحدى المتابعات وكان نصه: “هل الستات هتتحجب في الجنة؟”

نرشح لك: رسالة رمضان عبد المعز لمن ترفض ارتداء الحجاب

 

قال “حسني” في فيديو نشره على حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، إن الحجاب هو تكليف شرعي وأمر من الله بالطاعة في الدنيا، والدنيا هي دار التكليف أما الآخرة هي دار التشريف والجزاء وبالتالي ليس هناك أمر من الله بأي تكليف في الجنة.

أوضح أنه ليس هناك تكليف في أسباب الرزق ولا في العبادات والمناسك، بمعنى أن الله سبحانه وتعالى لا يأمر العبد بالسعي والبحث عن الطعام في الجنة كما أمره في الدنيا بقوله تعالى ﴿ هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ ۖ وَإِلَيْهِ النُّشُورُ﴾، موضحا أنه إذا أراد العبد الطعام أتاه وهو جالس في مكانه لقوله تعالى “وَدَانِيَةً عَلَيْهِمْ ظِلَالُهَا وَذُلِّلَتْ قُطُوفُهَا تَذْلِيلًا”.

تابع أنه ليس هناك تكليف في العبادة، إذ أنه لا يوجد في الجنة تأدية الصلوات الخمس ولا عقاب عليها، مؤكدا على أن الحجاب هو تكليف وأمر من الله في الدنيا وليس هناك أوامر في الجنة، موضحا: “الحجاب هو تكليف في الدنيا أمر من أوامر ربنا في الإسلام فليس هناك أوامر من ربنا في الجنة وبالتالي طبقا للقاعدة، هل فيه حجاب في الجنة؟ معندناش معلومة مؤكدة بتقول إن ربنا هيأمر النساء ويكلفهم لأن خلصت التكاليف”.

 

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock