"التموين": مد تسجيل رقم المحمول على بطاقات التموين إلى 30 سبتمبر

أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير… مد فترة تسجيل ‏رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم يأتي تسهيلًا على المواطن.‏ التموين

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا يقضي بمد ‏فترة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقات التموين ٣٠-٩-٢٠٢٢.

نرشح لك: الحكومة تنفي فرض رسوم إضافية على استخدام كارت “ميزة” للمصالح الحكومية

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أن ‏التوجيه يأتي تسهيلًا على المواطنين أصحاب البطاقات ‏التموينية كما نص القرار في المادة الثانية إلى استمرار ‏فتح موقعي (دعم مصر – مصر الرقمية) لتسجيل رقم ‏الهاتف المحمول علي بطاقة الدعم.

من جانبه، صرح أحمد كمال، معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة، ‏أن تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة الدعم يأتي لاستكمال قواعد ‏بيانات بطاقة الدعم، وأشار إلى أن رقم الهاتف المحمول سوف يساهم في ‏سرعة التواصل مع المواطن عبر الاتصال به أو عبر إرسال رسائل ‏قصيرة له علي الهاتف المحمول.

وأكد المتحدث الرسمي معاون الوزير ‏أن مراكز الخدمة ومكاتب التموين مفتوحة أيضا، بالإضافة إلي موقعي (دعم مصر – مصر الرقمية ) أمام المواطنين لتسجيل رقم الهاتف ‏المحمول على بطاقة الدعم.

فيما لفت إلى أن القرارات والتوجيهات ‏الوزارية السابقة سهلت الأمر على المواطنين وكبار السن منها الاكتفاء ‏برقم البطاقة التموينية والرقم القومي ورقم هاتف مسجل بأسم رب ‏الأسرة، وتم استثناء أسر السجناء وكبار السن الغير قادرين على الحركة ‏وليس لديهم خط هاتف محمول من التقدم لتسجيل رقم هاتف لهم على أن ‏يتقدم أحد ذويهم لمكتب التموين التابع له ما يثبت صحة ذلك.

وأضاف المتحدث الرسمي معاون الوزير، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، كان قد أصدر توجيها وزاريا لقبول طلبات تظلمات البطاقة ‏التموينية لمن جاءت لهم رسالة علي بون الصرف (مرتبات حكومية ‏مرتفعة – امتلاك سيارة حديثة 2018 فأكثر ) بالمكاتب والإدارات ‏التموينية ومراكز خدمة المواطنين وإرسالها لديوان عام الوزارة عن ‏طريق مديري المديرية أسبوعيًا.