هاني شاكر: الجمهور المصري مظلوم

شدوى ممدوح

أعرب الفنان هاني شاكر، عن سعادته بالمشاركة ضمن فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ 30.

أضاف “شاكر“ خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لبنى عسل، المذاع عبر قناة “الحياة“، أن يوم أمس كان حالة استثنائية بالنسبة له، مشيرا إلى أنه يشعر بالسعادة كل عام عند غنائه للجمهور المصري في مهرجان القلعة، لافتا: “ببقى سعيد كل سنة وأنا بغنيله وكل الشكر لوزارة الثقافة على تبنيها هذا المهرجان الرائع اللي بيخلينا نعرف نبض الشارع المصري”.

نرشح لك: إنتاج أغنيتين.. رامي جمال يتعاون مع المغني النقاش أحمد سالم

 

أردف أن الجمهور المصري مظلوم، وذلك لانتشار بعض الأقاويل حول حبه للأغاني الهابطة والرقص فقط، مضيفا: “إحنا ظالمين الجمهور ده أنا جسمي قشعر وأنا طالع المسرح بسبب استقبال الناس ليا وإن كل الآلافات دي قاعدة من الساعة 5، 15 ألف واحد العدد ده محصلش قبل كده في تاريخ مهرجان القلعة فمنظلمش الجمهور المصري خالص“.

تابع أن هناك العديد من الناس أصبحوا يستسهلون الغناء بالرغم من أنهم قد لا يتمتعون بنعمة الصوت الحلو، مشيرا إلى أن الجمهور المصري ما زال محبا للكلمة واللحن المميز، والكلام الغني بالمشاعر والأحاسيس، لافتا: “إمبارح عشت ليلة من ليالي عمري لأن الجمهور فاجئني إنه حافظ أغانيا القديمة وقاعدين مستمتعين بيها“.

قال “شاكر“ إنه كان متخوفا من غنائه لأغنياته القديمة لكن متعة الجمهور من كبار وصغار صدمته، مضيفا أنه يتمنى أن تتربى الأجيال المقبلة على الأغاني الجيدة، مشيراً: “أنا زوري تعب من كتر ما بقول إننا محتاجين هذا الفن المضاد اللي بيكون من خلال الحفلات وأضواء المدينة ترجع تاني، وياريت الفكرة دي تتبنى ونبتدي نعمل حفلات تاني في التلفزيون“.

استطرد أن الناس في حاجة إلى أن يسمعوا ويشاهدوا مهرجانات في محافظات مصر كلها مثل مهرجان القلعة في القاهرة، لافتا: “لازم نضم الطبقة البسيطة الجميلة اللي هي عماد الشعب المصري واللي بتكون محتاجة مننا، وأتمنى يكون في مهرجان جميل كده في كل محافظة في مصر“.

يذكر أن شبكة تليفزيون الحياة انفردت بالعرض الحصري لعدد كبير من النجوم بمهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، مثل هاني شاكر، وعلي الحجار، ومدحت صالح، وهشام عباس، ونادية مصطفى، ونوال الزغبي، وغيرهم من نجوم ونجمات مصر والوطن العربي.