خبر

الكهرباء: تخفيف الإنارة ليس معناه ظلام الشوارع

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن ترشيد استهلاك الكهرباء لا يعني وجود أي عجز في المجهود الكهربائي، لكنه يهدف إلى تخفيض الاستهلاك من الغاز الطبيعي في محطات الكهرباء إلى 15%.

أضاف أيمن حمزة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج “كلمة السر” على قناة صدى البلد، أن قرارات الحكومة تضمنت تخفيف الإنارة في الأماكن العامة والمصالح الحكومية بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، موضحا أن تخفيف الإنارة ليس معناه ظلام الشوارع بالكامل.

نرشح لك: أحدث إحصائيات “كورونا”.. أكثر من نصف مليون إصابة في مصر

 

أشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن قرارات الحكومة لترشيد الكهرباء لتعظيم الاستفادة من الغاز الطبيعي وتصديره للخارج، مناشدا المواطنين بترشيد الاستهلاك من أجل تقليل قيمة الفتورة.

بين أيمن حمزة، أنه سيتم غلق الأنوار الإضافية بالميادين العامة، موضحا أن ترشيد استهلاك الكهرباء سيعود بشكل مباشر على المواطنين.

أردف المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه يوجد العديد من القنوات هاتفيا أو إلكترونيا لاستقبال شكاوى المواطنين، مردفا أنه من المهم متابعة الاستهلاك وفواتير الكهرباء تصدر الآن بصورة لقراءة العداد.

استطرد أيمن حمزة، أن محطة الضبعة قيد الإنشاء ويتم صب قواعد المحطة الآن ومراجعات الإجراءات الإنشائية، مشيرا إلى أنه تم تدشين أول معدة طويلة الأجل بالمفاعل النووي والعمل يجري على قدم وساق لتحقيق الحلم النووي.

استكمل المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن عام 2028 سيشهد تشغيل أول وحدة بقدرة 1200 ميجاوات بمحطة الضبعة النووية

لفت أيمن حمزة، إلى أن قرار عودة التوقيت الصيفي يتم دراسته من قبل الحكومة من ناحية العائد الاقتصادي من تطبيقه، مؤكدا عدم قطع الكهرباء عن أي منشأة ولكن الهدف ترشيد الاستهلاك.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock