بعد رفض الزعيم والخطيب.. كواليس اختيار نور الشريف لدور "شحاته أبو كف"

شحاته أبو كف

شروق عبد الحميد

كشف الناقد الفني طارق الشناوي، عن كواليس اختيار شحاته أبو كف بطل فيلم “غريب في بيتي”، لافتا إلى أن أول من رشح لهذا الدور هو لاعب الكرة السابق محمود الخطيب لكنه رفض التمثيل.

تابع “الشناوي”، خلال استضافته في برنامج “صباحك مصري” مع الإعلامي هشام عاصي على قناة “mbc مصر 2″، أن الكاتب وحيد حامد والمخرج سمير سيف، بعد رفض “الخطيب” التمثيل قاموا بترشيح الفنان عادل إمام إلا أنه لم يتحمس للقيام بالدور ورفض، فكان الترشيح الثالث لهذا الدور هو الفنان الراحل نور الشريف.

نرشح لك: في ذكراها الأولى.. أستاذ الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز يكشف الجانب العلمي المجهول في حياتها

أشار إلى أن نور الشريف رغم أنه ينتمي للزمالك وكان من أشبال الزمالك إلا أنه كان سيؤدي الدور في النادي الأهلي ولكن رفع نادي الأهلى السعر على المنتج واضطروا إلى اللجوء إلى نادي الزمالك لأداء الدور به.

وتدور أحداث فيلم “غريب في بيتي” حول شحاته أبو كف الذي يهوى كرة القدم، ويحترفها في نادي الزمالك وهو من سكان الصعيد وينزل القاهرة، لأول مره له وتواجهه مشكلة الشقة التي يحلها النادي له، بتوفيرهم شقه مفروشه، ولكن يقوم صاحب الشقة بعملية نصب محكمة ببيع الشقة له ولسيدة أخرى في نفس الوقت، ويضطر الطرفان للعيش في بيت واحد، وتتوالى الأحداث.

“غريب في بيتى” فيلم مصري كوميدي من إنتاج عام 1982. وقصته مأخوذة من فيلم أمريكي أُنتج عام 1977 اسمه فتاة الوداع، من إخراج سمير سيف، تأليف وحيد حام، شارك فيه مجموعة من الممثلين منهم سعاد حسني، علي الشريف، هياتم، نبيلة السيد.