حسام موافي عن منتقديه: لما بيسمعوا آية قرآنية بتشمئز قلوبهم!

شروق عبد الحميد

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب القصر العيني، حقيقة مقصده من أن المتدين أقل إصابة بالأمراض النفسية، مشيرا إلى أن المنتقدين هم من فهموا كلامه بطريقة خاطئة.

قال “موافي” خلال لقائه في برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، مساء اليوم على قناة “الحدث اليوم”، إن الناس فهموا كلامه بطريقة خاطئة، وأنه ليس له علاقة بالأمراض النفسية فهو يقصد الاضطراب النفسي أي التوتر والقلق وليس ألشيزوفرينيا.

نرشح لك: حسام موافي لخريجي الثانوية العامة: أوعوا تربطوا مستقبلكم بمستواكم المادي

 

تابع: “أنا ماقولتش أن المتدين أقل عرضة للأمراض النفسية، أنا قولت إن المتدين أقل عرضة للاضطراب يعني أكثر هدوءًا”، مشيرا إلى أنه لا يقصد المتدين في الدين الإسلامي فقط.

أشار “موافي” إلى أنه لا يرد على المنشورات التي تنتقده لأن الغرض منها هو إثارة الجدل، معلقا: “في ناس بتقوّل الكلام فرصة تهاجمني، وكل البوستات اللي نزلت والله ما رديت على واحد منها لأني عارف أن الكلام ده دخان”.

لفت إلى أنه لا يتدخل في الطب النفسي وأنه عندما يشعر بأن المريض لديه حالة نفسية يرسله لطبيب نفسي صديقه على الفور، ذاكرا أنه عندما سأل هذا الطبيب عن الانتقادات التي توجه له أشاد به وقال إنه أكثر أطباء الباطنة الذين يرسلون إليه المرضى النفسيين.

فيما قال حسام موافي عن المنتقدين: “فيه ناس ما بتتكسفش ومتعرفش يعني إيه عيب، وهما لما بيسمعوا آية قرآنية عن ربنا أو الرسول بتشمئز قلوبهم زي ما ربنا قال عليهم”.

حسام موافي