متى يحتاج المريض النفسي للعلاج؟ طبيبة توضح

سالي فراج

قالت الدكتورة منار العطار، رئيس الإدارة المركزية للمجلس القومي للصحة النفسية، إن المعاناة جزء من حياة الإنسان في العموم، ولكنها تكون بدرجات، لافتة إلى أن الأشياء البسيطة التي تمر على جميع الأشخاص لا تحتاج إلى طلب المساعدة.

أضافت “العطار” خلال مداخلة هاتفية أجرتها اليوم ببرنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، مع الإعلامية هبة الأباصيري، على شاشة “cbc”، أن طلب التدخل العلاجي يكون بدءا من الشعور بتأثير المعاناة على حياة الشخص، مثل أن يكون لديه اضطراب في النوم، واضطراب في العلاقات، واضطراب في المزاج، بشكل شديد ومؤثر على الحياة.

نرشح لك: عمرو مصطفى: مبحبش أدفع فلوس للمشاهدات

أشارت إلى أن أكثر شيء يؤثر سلبيًا على المرأة هو وجود تمييز ضدها، والانتقاص من حقوقها كإنسانة، مؤكدة على أن المعاناة من التمييز يكون ضد الرجل أو المرأة وليست المرأة فقط.

أردفت أن العصر الحالي يجعل المرأة حاصلة على حقوق كثيرة لها وتتقلد مناسب عالية في الدولة، مشيرة إلى أن خط التواصل مع المركز القومي للصحة النفسية لتلقي الشكاوى هو 01207474740 مما يضمن كل الخصوصية لجميع المتصلين، والخط الساخن 16328، مضيفة أنه يوجد أيضا منظومة الشكاوى الموحدة لمجلس الوزارء، أو من خلال البريد أو من خلال تقديم شكاوى للمجلس.