لم يحدث

“الصحة” تؤكد: لم نرصد إصابات بجدري القرود في مصر

أصدرت وزارة الصحة والسكان بيانا، أكدت فيه مجددا عدم رصد حالات إصابة بفيروس جدري القرود حتى الآن في مصر.

جاء نص البيان كالتالي:

بعد تفشي فيروس جدري القرود في أماكن متفرقة حول العالم، وإعلان منظمة الصحة العالمية بأن الفيروس حالة طوارئ للصحة العامة محل اهتمام دولي.. تؤكد وزارة الصحة والسكان بأنه لم يتم رصد أي حالات مؤكدة في مصر حتى اليوم، وأن احتمال انتشار المرض في دول الشرق الأوسط غير مرتفع.

وقد رفعت الوزارة مستوى الترصد والاشتباه في جميع المنافذ البرية والبحرية وأماكن الحجر الصحي وغيرها من الإجراءات، بهدف التأكد من الاكتشاف المبكر لأي حالات مؤكدة وسرعها عزلها وعلاجها ومنع انتشار الوبائي للمرض داخل مصر.

وقد أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن جدري القردة سريع الانتشار مما يمثل حالة طوارئ صحية على مستوى العالم.

وأضاف جيبريسوس في مؤتمر صحفي اليوم السبت: “قررت إعلان حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي” بمواجهة جدري القردة، موضحا أن الخطر في العالم معتدل نسبيا باستثناء أوروبا حيث يعتبر مرتفعا.

الجدير بالذكر أن جدري القردة قد أصاب حتى الآن حوالى 17 ألف شخص في 74 بلدا.

ويهدف وصف منظمة الصحة العالمية لجدري القردة بأنه “حالة طوارئ صحية عامة ذات اهتمام دولي” إلى دق ناقوس الخطر بأن هناك حاجة إلى تعامل دولي منسق ويمكن أن يطلق التمويل والجهود العالمية للتعاون في تبادل اللقاحات والعلاج.

نرشح لك: ماهي عيادات المرأة الآمنة؟.. “الصحة” تجيب

جدري القرود

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock