شاشة

تصل للحبس.. عضو بمجلس النواب يوضح تفاصيل عقوبة “عقوق الوالدين”

شدوى ممدوح

قال نبيل عسكر، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن عقوق الوالدين انتشر كثيرا في الفترة الأخيرة، لافتا إلى أن الأب والأم في الماضي كانا لا يحتاجان إلى قانون يحميهم.

أضاف ”عسكر” خلال لقائه مع الإعلامي هشام عاصي، في حلقة صباح اليوم من برنامج “صباحك مصري”: ”الأب والأم مش محتاجين قانون عشان احترمهم، الدين بتاعنا وجميع الأديان السماوية بتعظم مكانة الأب والأم بس الانفتاح اللي بقينا فيه والسوشيال ميديا خلى الولاد مش مستوعبين حجم الأب والأم أد ايه وإن ربنا بيسترها معاهم عشان احترامهم لآبائهم”.

نرشح لك: تفاصيل ثاني أيام المهرجان القومي للمسرح المصري

تابع أنه لاحظ انتشار ظاهرة عقوق الوالدين بشكل مبالغ فيه، حيث وجد حوالي 120 قضية عقوق في الشهر الواحد، بناءاً على حصر قام به بنفسه، مشيرا إلى أنه يوجد نص في القانون يقول إنه في حالة تنازل الوالدين عن القضية سيسقط الحكم تماما عن ابنهم، مضيفا أن القانون سيعطي جميع الصلاحيات اللازمة للوالدين فيما يتعلق بهذه القضية.

فيما أكد النائب نبيل عسكر على أهمية وخطورة هذا الموضوع، لافتا إلى أنه لاقى اهتماما بشكل كبير في مجلس النواب، ولذلك تم رفعه إلى مشيخة الأزهر وجمعية حقوق الإنسان، مضيفا أن رد الأزهر لم يأتي بعد لأن المجلس ما زال في الفصل التشريعي.

أردف أنه تقدم بمشروع هذا القانون على أنه استحداث أو إضافة مادة لقانون العقوبات يُجرم عقوق الوالدين ويحد منه، لافتا إلى أن هناك قبول جيد لهذا القانون، مضيفا أن العقوق يعتبر كتنمر على الوالدين وتتعدد أشكالها من تهديد وتهكم وغيرهما، وستكون عقوبة هذه الجريمة من 3 إلى 5 سنوات، وغرامة من 5 آلاف إلى 50 ألف جنيها مصريا وتضاعف العقوبة في حالة العودة لتلك الجريمة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock