تفاصيل ثاني أيام المهرجان القومي للمسرح المصري

تنطلق اليوم 25 يوليو عروض وورش وندوات وكل فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل بداية من الساعة الـ 11 صباحا بالمجلس الأعلى للثقافة.

وستكون البداية مع ندوة ضمن الملتقى الفكري للمهرجان بعنوان (البدايات وظهور مفهوم المخرج المسرحي) يديرها الناقد جرجس شكري ويتحدث خلالها كل من : الدكتورة نجوى عانوس عن “يعقوب صنوع والمسرح الكوميدي مخرجاً “، والناقد عبد الغني داود تحت عنوان “زكي طليمات وبداية المفهوم العلمي للإخراج المسرحي”، والدكتور عمرو دوارة يتحدث عن “البدايات المسرحية و مفاهيم الإخراج المسرحي 1870- 1925”.

نرشح لك: والدة غريق المحيط الهندي باكية: عايزين جثته

أما الجلسة الثانية والتي تبدأ من الساعة الواحدة والنصف تحت عنوان (سنوات الازدهار وتعاظم دور المخرج المسرحي) فيتحدث فيها كل من : د.أسامة أبو طالب  عن ” المخرج المسرحي المصري..شاهد على سنوات النهضة” ، ود. سيد خاطر عن ” أثر ثورة يوليو والتحول الإشتراكي على المخرج المسرحي “، أما الفنان حسن الجريتلي فيناقش عنوان “صورة المخرج المسرحي في زماننا ” ويختتم الدكتور محمود أبو دومة الندوة بالحديث عن “تحولات المخرج المسرحي”.

وبداية من الساعة الثامنة مساء تنطلق عروض المهرجان بمسرحية “أشباح الأوبرا” إخراج مروة رضوان ويعرض علي مركز الهناجر للفنون، وفي نفس التوقيت على مسرح البالون سيكون جمهور المهرجان على موعد مع عرض “السندباد ” إخراج شادي الدالي علي مسرح البالون ، وعلى قاعة صلاح جاهين الساعة العاشرة مساء تعرض مسرحية “علي بابا والأربعين حرامي” إخراج حسن الشريف.

كما يبدأ اليوم الاثنين المخرج إسلام إمام ورشته “الإخراج المسرحي” والتي تستمر ثلاثة أيام متتالية من الساعة الواحدة وحتى الخامسة مساء بالمجلس الأعلى للثقافة.

 

تفاصيل ثاني أيام المهرجان القومي للمسرح المصري