طارق شوقي: صاحب موكب الفلسفة ليس مدرسا

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة هو المنوط بتلقي طلبات مسابقة تعيين الـ30 ألف معلم وهو من سيقوم بالاختبار وامتحان المتقدمين، والمطابق للمعايير سيتم إرسال جوابات لهم ويتم تحويلهم لوزارة التربية والتعليم وسيجرون عليهم الكشف الطبي والنفسي.

أضاف “شوقي” في مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، على قناة القاهرة والناس، أن المجتازين سيقومون بتدريبهم على نظام التعليم الجديد، مؤكدا أنهم يفكرون بشكل علمي في موضوع عجز المعلمين حتى لا يقعون في نفس الخطأ، قائلا: “الرئيس وافق على إضافة 150 ألف معلم خلال خمس سنوات.. ونفكر بشكل علمي في موضوع عجز المعلمين حتى لا يتكرر”.

نرشح لك: الصحة: السجائر الإلكترونية لا تساعد في الإقلاع عن التدخين

 

استكمل: “حددنا مناطق العجز في المعلمين وقررنا البدء بمرحلة رياض الأطفال للاستثمار في المستقبل، كما أن شرط السن الحالي الخاص بالمعلمين يلائم خطة الوزارة الاستراتيجية، والمراحل القادمة في تعيينات المعلمين ستسمح بتعيين مدرسين في مراحل عمرية أعلى”.

كما علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على ظاهرة الدروس الخصوصية وموكب مدرس الفلسفة، قائلا: “الدروس الخصوصية بيزنس والمدرسين يروجون لأنفسهم بإيهام الأهالي أن لديهم مفتاح النجاح وصاحب فيديو الموكب ليس مدرسًا ولم يدرج كمعلم”.

أوضح أن كثير من الدروس الخصوصية لا يقوم عليها مدرسين متخصصين والدروس الخصوصية مثل أزمة المستريح قائمة على الخداع وهناك أزمة ثقة لابد من مواجهتها.

تابع: “المنصات المجانية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم يقوم عليها الأساتذة الذين يضعون الامتحان، والبعض يختار دفع أموال في هذه الدروس ويترك المنصات المجانية رغم أنها من متخصصين، ونحتاج لزيادة الوعي عند الناس ومواجهة أزمة الثقة”.