هل تحول فيروس كورونا لوباء موسمي؟ "الصحة" تجيب

ذكر الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أن فيروس كورونا لم يتحول إلى وباء موسمي حتى الآن.

وتابع حسني: من الصعب التنبؤ بهذا الأمر وتحديد موعد ما، ولكن مع المتحورات الجديدة والأعراض التي تهاجم الجهاز التنفسي العلوي تشير الدراسات أننا نقترب من أن يصبح هذا الفيروس موسميا نتعايش معه.

نرشح لك: متحدث الصحة يوجه رسالة للمشككين في فعالية لقاح كورونا

وشدد حسام حسني على ضرورة الحصول على الجرعات المحددة من لقاح كورونا وجرعاته التنشيطية الثالثة والرابعة لكون ذلك وسيلة هام لتقليل فرص الإصابة بكورونا بالإضافة إلى الحماية من المضاعفات حال الإصابة بالفيروس.

وقال رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: هناك اجتماع يومي بين أعضاء اللجنة ولا يوجد ما يستدعي فرض أمور جديدة، وأن الدراسات التي أجريت على البلدان التى أغلقت في ظل توحش الجائحة والبلدان التي لم تغلق أثبتت أن الإغلاق لم يساهم في أى تقليل أو زيادة في الإصابات.

أردف: العالم أجمع لديه رؤية بعدم الإغلاق نهائياً نظراً لكون الانتشار الفيروس من عدمه يتوقف على الثقافة المجتمعية والالتزام بإجراءات الحماية.

وتناشد وزارة الصحة، المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة https://egcovac.mohp.gov.eg/#/registration لتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.