تكريم محمد صبحي في الدورة الأولى لمهرجان المنصورة المسرحي

تنطلق بعد أيام الدورة الأولي من مهرجان المنصورة المسرحي دورة الراحل محمود نسيم، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية ومحافظة الدقهلية، حيث سينطلق يوم السبت القادم الموافق 16 يوليو وحتى الجمعة الموافق 22 يوليو، وسيكرم النجم الكبير محمد صبحي كضيف شرف الدورة الأولى من المهرجان خلال حفل الافتتاح.

وسيتضمن المهرجان 13 ورشة فنية في كل مجالات المسرح “تمثيل،كتابة مسرحية،قراءة نص مسرحي،تأثير الموسيقى في المسرح، إعداد موسيقي، دراماتورج، ديكور وتكنولوچيا، مكياج وأقنعة السينوغرافيا والإضاءة، وحكي، وسيقدم الورش صفوة من الفنانين والأكاديميين في جميع المجالات.

نرشح لك: عرض مسرحية “عائلة تس” للمرة الثالثة بالسعودية

يذكر أن رئيس المهرجان الدكتور أيمن الشيوي، ومدير المهرجان الفنان أحمد عبد الجليل، وأمين عام المهرجان إيمان أبو الغيط، وسيقام حفل افتتاح المهرجان بمكتبة مصر العامة بمحافظة الدقهلية.

وكانت إدارة المهرجان أعلنت عن شروط المشاركة في المهرجان وهي أن لا تزيد مدة العرض المشارك على ساعة واحدة ولا تقل عن 45 دقيقة، وألا يزيد عدد أفراد العرض المسرحي عن 20 فردا، ويشترط أن يكون النص المسرحي مرخصا من الرقابة على المصنفات الفنية، وتتحمل إدارة المهرجان تجهيزات المسرح فقط من الإضاءة والصوت.