هند صبري عن شخصيتها في "كيرة والجن": اعتبرها جدة لبناتي

قالت الفنانة هند صبري إن شخصية “دولت فهمي” التي قدمتها في فيلم “كيرة والجن”، هي رمز لبداية الحركة النسوية في مصر، والتي انتشرت بعد ذلك في العالم العربي.

أضافت “صبري” خلال لقاء مع برنامج “كلمة أخيرة“، مساء الأحد، مع الإعلامية لميس الحديدي المذاع عبر شاشة “ON”، أن الشخصيات التي لا يكون لها مرجعية سابقة كالتي قدمتها تكون مغرية للممثل، موضحة أن شخصية دولت فهمي كانت خارج المألوف عن بيئتها.

نرشح لك: كريم عبد العزيز عن دوره في “الفيل الأزرق”: شقلب حياتي كممثل

تابعت: “أنا انبهرت بيها، وللأسف مكنش في مصادر تاريخية كتير للمرجعية لدولت فهمي.. وأنا عندي بنتين ودولت فهمي دي تعتبر جدة ليهم فكنت أحب أن البنات اللي مكنوش يعرفوا يعرفوا أن في ستات مهدتلهم الطريق”.

يذكر أن آخر أعمال هند صبري، هو فيلم “كيرة والجن” من إخراج مروان حامد، وتأليف أحمد مراد، وإنتاج تامر مرسي، ومن بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، وسيد رجب، وأمينة خليل، وأسماء أبو اليزيد.

الفيلم يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والحرية.