رأي فريق "واما" في أغاني المهرجانات

كشف أعضاء فريق واما عن رأيهم في أغاني المهرجانات، لا سيما بعد الأزمات الكثيرة التي أثيرت بشأنها في الآونة الأخيرة، وهل يعتبرونها مجرد “موجة” أم نوع غنائي مكمل.

قال الفنان محمد نور خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج “كلمة أخيرة” على قناة ON، أنهم ليس لديهم مشكلة مع أغاني المهرجانات بل يعتبرونها قالبا موسيقيا جديدا، قائلا: “ماعندناش مكلة معاها، بنسمعها، وهي قالب موسيقي جديد وظهرت تجديدات حلوة بعيد عن المهرجانات وقوالب موسيقية وغنائية جديدة زي ويجز مثلاً.. مبسوط بالتطور في المزيكا بقى فيه شعبي وراب وأنواع جديدة مكنتش موجودة قبل كده”.

نرشح لك: كلمات أغنية “وأنت بعيد” لـ تامر حسني من فيلم “بحبك”

من جانبه، علق الموزع الموسيقي نادر حمدي قائلاً: “ظاهرة صحية أن تتطور الموسيقى ويصبح هناك أنواع موسيقى كثيرة زي أمريكا وأوروبا فيه نجوم لكل نوع من أنواع الغناء ومفيش هناك نجم لنوع فقط”. ليقاطعه محمد نور قائلاً: “إحنا كان عندنا مشكلة بقالنا 15 سنة أن موسيقى البوب كانت ذات قالب واحد وهي أغنية لا تتجاوز مدتها أربعة دقائق تبدأ جيتار وبعدين مزيكا حفظناها ولهذا السبب أي نوع غنائي بيطلع بينجح لأن الناس حفظت القالب الثابت.. الناس زهقت من الجيتار وبعدين مزيكا في النص فأي حاجة طلعت مهما كانت نجحت وتقبلها الناس”.

ورداً على سؤال لميس الحديدي “هل ممكن تغنوا راب؟ قال الموزع الموسيقي نادر حمدي: “ممكن.. إحنا بالفعل عملنا أغنية راب في أول ألبوم لينا باسم مصر الحبيبة، وغنى أحمد الشامي في مطلعها بالإنجليزية”.