ما علاقة أنشودة "أكاد من فرط الجمال" بمحلات عصير القصب؟ محمود التهامي يوضح

قال المنشد محمود التهامي، نقيب المنشدين والمبتهلين في مصر، إن السبب وراء ارتباط أنشودة “أكاد من فرط الجمال أذوب” بمحلات عصير القصب، هو كون أغلب أصحابها من الصعيد المصري الذي ينتمي له.

تابع خلال لقائه مع الإعلامية شافكي المنيري في برنامج “التاسعة”، المذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية: “الصعايدة ربنا يبارك فيهم واللي ليا الشرف إني بنتمي ليهم، أغلبهم امتهن هذه المهنة، ومفيش محل عصير إلا وبيشغلها”.

نرشح لك: محمود التهامي: هاني شاكر غلط في حق نفسه وأنا اللي هعاقبه

أضاف مازحا: “أنا عاوز أروح للمكان اللي بيدي تصريحات في السجل التجاري، وأقولهم إن شرط أساسي للتصريح إن المحل يشغل الأغنية، واللي مش مشغلها نسحب منه الرخصة”.

في سياق منفصل، كان محمود التهامي نقيب المنشدين والمبتهلين في مصر، قال إنه لم يقم بإحياء حفل في محافظة أسوان في عام 2020، وأن نقابة المهن الموسيقية هي من أدعت عليه ذلك.

أضاف ”التهامي” خلال استضافته مع الإعلامي محمد الباز، في برنامج ”آخر النهار”، المذاع عبر قناة ”النهار”، أن الوثيقة التي تشير لكونه سدد إيصالًا لإحياء احتفالية في أسوان مزورة، قائلا:”وأنا مشتكي بيها النقيب هاني شاكر والسكرتير والنقابة كلها”.

وأشار إلى أنه اتهم لجنة العمل التي أدانته بالواقعة بعد ذهابه بنفسه إلى نقابة المهن الموسيقية، مضيفا: ”أتهمت لجنة العمل اللي اتهمتني بالواقعة بعد ما روحت للنقابة وقولت هاتوا الناس من أسوان على حسابي الشخصي، ومن الأخر موضوع نقابة الإنشاد الديني حاجة واتهامي حاجة تانيه”.

تابع: ”النقابة لسه مش مستوعبه يعني ايه كلمة إيقاف وأنا اللي طلبت يجيبوا الناس من أسوان على حسابي عشان يحققوا وجبت ما يثبت إني كنت موجود في مكتبي وقتها، وأنا بسأل كل أهالي محافظة أسوان دلوقتي هل أنا كنت موجود عندكوا في شهر 12 سنة 2020؟”.

أوضح ”التهامي” أن السبب الأصلي في إيقاف نقابة المهن الموسيقية له، هو حتى يضطر جميع المنشدين إلى التقديم في اللجان التي تعقدها نقابة المهن الموسيقية كل فترة، لافتا: ”إحنا 7 آلاف منشد لو تقدم منهم 4 آلاف، وكل واحد دفع 1700 جنيه رسوم الاختبار النقابة هتلملها كام؟”.