تعليق وزير الاتصالات على حملة "إنترنت بلا حدود"

محمد هيثم

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن أي خدمة لها مقابل كما أن لها كلفة، موضحا أنه ليس من العدل إتاحة الخدمة بكثافات مختلفة وبمعدلات مختلفة دون أن ينعكس هذا على السعر.

أضاف “طلعت” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “التاسعة” المذاع عبر القناة “الأولى المصرية” ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أنه إذا تم إتاحة الإنترنت بلا حدود سيتم زيادة الكلفة وستكون عالية جدا وهذا ليس عدل لمن لن يستخدمه، لافتا إلى أنه يجب على كل شخص الدفع بقدر ما يستخدم مثل باقي المرافق.

نرشح لك: كيف ساهم محمد صلاح في تقليل الكراهية ضد مسلمي بريطانيا؟

تابع أن الإنترنت بلا حدود سيحمل المستخدم كلفة عالية، لأن الاستخدام سيكون بشكل ضخم، وهناك ما يسمى سياسية الاستخدام العادل فلا يوجد شيء بلا حدود وبشكل مطلق، مشيرا إلى أن هناك باقات عديدة تصل إلى أرقام ضخمة ويمكن زيادتها وتجديدها إذا نفذت، فالباقات الحالية لا تعيق أحد على استخدام الانترنت على النحو الذي يراه.

أردف أن الشيء الإيجابي في حملة “إنترنت بلا حدود” أن الناس تعتبر هذه الخدمة مهمة ومشغولة بها، موضحا أن تركيز الوزارة هو تحقيق العدالة الرقمية بمعنى إتاحة الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين، لافتا إلى أنهم يسعون لخدمة المواطن وهناك مشروعات للتوسع في الإنترنت أنفق فيها 40 مليار جنيه وما سينفق 65 مليار جنيه.