شاشة

رئيس شعبة الدخان يوضح الأسباب التي ترفع أسعار السجائر

سالي فراج

قال المهندس إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات إن أسعار السجائر سترتفع نتيجة لميزانية وزارة المالية لعام 2022 :2023.

أضاف “إمبابي” خلال لقائه ببرنامج “يحدث في مصر” مع الإعلامي شريف عامر، على شاشة “mbc مصر”، أن وزير المالية طلب 86.9 مليار جنيه، وتم توريد العام الماضي 79 مليار جنيه لتصبح الفجوة 7 مليار جنيه.

نرشح لك:رئيس شعبة السجائر: أسعار السجائر ستزيد

أشار إلى أن السجائر يؤخذ عليها نوعين من الضرائب 50% متغيرة من سعر بيع المستهلك، والثابتة تكون حسب تقسيم الشرائح، موضحًا: “العلبة تكون بـ20 جنيه منهم 10 جنيه للدولة و 4 جنيه كمان إذن الشركة الشرقية للدخان بتاخد 6 جنيه في العلبة والحل إن مجلس النواب يغير الضريبة الثابتة”.

وكان المهندس إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، قد قال إن الشعبة سوف تطبع باركود على علب السجائر بدءًا من 1 يوليو المقبل، تٌمكن المستهلك من التأكد من سعرها وتاريخ إنتاجها قبل شرائها، منعًا لتلاعب التجار في الأسعار، لافتًا إلى زيادتها الشهر القادم.

أضاف “إمبابي” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية” المذاع عبر قناة “mbc مصر”، إن السجائر تعد سلعة إستراتيجية، حيث إنها تدخل عائدًا كبيرًا لخزينة الدولة، لافتًا إلى أن وزير المالية طالب الشعبة بإدخال حوالي 86.9 مليار جنيه للخزينة من منتجات الدخان (السجائر، والمعسل).

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock