مدين يقاضي حسن شاكوش بسبب "حاجة مستخبية"

سالي فراج

أعلن الملحن محمد مدين مقاضاته لمؤدي المهرجانات حسن شاكوش، عقب تصريحاته ببرنامج “الحكاية” عن أن لحن أغنية “حاجة مستخبية” مسروق من أغنية تركية، مؤكدا على أن هذه التصريحات تعتبر اتهاما مباشرًا له بالسرقة.

كتب مدين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن ما حدث بالأمس اتهام صريح لكل صناع الأغنية بالسرقة، كاتبا: “اللي حصل امبارح في برنامج الأستاذ عمرو أديب من مطرب المهرجانات حسن شاكوش ده يعتبر تعدي عليا وعلى سمعتي واتهام مباشر ليا بسرقة لحن أغنية حاجة مستخبية وتعمد للإساءة ليا ولكل صناع الأغنية الشاعر محمد عاطف والموزع أحمد إبراهيم والفنان محمد حماقي”.

نرشح لك: رد مؤلف أغنية “حاجة مستخبية” على حسن شاكوش

أوضح مدين أن “شاكوش” قد اعتذر له في فيديو مع الفنان عمر كمال، وتدخل الفنان محمد حماقي للصفح عنهما وعدم مقاضاتهما، مضيفا: “مع العلم إنه اعتذرلي بالفيديو اللي عملوه هو وعمر كمال وتدخل الفنان محمد حماقي للصفح عنه هو اللي خلاني ما أكملش في اجراءاتي القانونية وقبلت ساعتها اعتذارهم وإلتمسنا عُذر الجهل بقانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والمُلحن والناشر”.

أشار إلى أنه لن يتنازل عن حقه الأدبي هذه المرة، كاتبا: “بس المرة دي بعد تعمد إتهامي بالباطل والتدليس أنا هاخد كل الإجراءات القانونية الرسمية ضده ومش هسيب حقي الأدبي والضرر الذى وقع عليا أمام كل من يجهل بالمعلومة والمساس بسُمعتي الفنية وتشويه صورتي كملحن أعماله تترجم للعالمية ومنهم تركيا للفنانة إيبرو يشار وترجمة الأغنية بشكل رسمي وبالاوراق الرسمية”.

كان مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، قد علّق على أزمته مع الفنان محمد حماقي، بسبب لحن أغنية “بنت الجيران” الذي اتهمه بسرقته من لحن أغنيته “حاجة مستخبية”.

قال “شاكوش” خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، إن المشكلة انتهت بالنسبة له كما أنهم عرضوا تقاسم الأرباح مع الشركة المسئولة عن أعمال محمد حماقي.

وأوضح أنه اكتشف فيما بعد أن لحن الأغنية مقتبس من لحن أغنية تركية، معلقا: “اللي أنا اكتشفته بعدين إن اللحن أصلا مسروق من أغنية تركية”.