رد مؤلف أغنية "حاجة مستخبية" على حسن شاكوش

سالي فراج

رد الشاعر محمد عاطف مؤلف أغنية “حاجة مستخبية” على تصريحات مؤدي المهرجانات حسن شاكوش بشأن سرقة لحن الأغنية من أغنية تركية، مؤكدا على أن أغنية “حاجة مستخبية” صدرت قبل أغنية “Haddinden Fazla” للفنانة التركية Ebru Yaşar.

كتب “عاطف” عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك“: “حسن شاكوش طلع إمبارح مع الأستاذ عمرو أديب بيقول إن حاجة مستخبية مسروقة من لحن تركي وده غلط في حق الملحن مدين وفي حق الموزع أحمد إبراهيم”.

نرشح لك: شاهد.. عمرو أديب يشارك حسن شاكوش غناء “أشكرك”

أوضح أن الأغنية تم إعادة نشرها مرة أخرى مع مطربة تركية ومعها حقوق الملكية وتم تعويضه ماديًا وأدبيًا: “أحب أوضح بس إن الغنوة تم إعادة نشرها بعدها بفترة كبيرة من مطربة تركية وإنهم في تركيا محترمين استأذنوا الأول وتم تعويضي شخصيًا كشاعر أدبيًا وماديًا، عارف يعني إيه يتكتبلك شكر خاص باسمك في ألبوم باللغة التركية مش حرامية ولا عندهم قلة ذوق”.

أكد على أن نجاح كلمات أغنية “بنت الجيران” ليست دليلاً على النجاح وأن الجمهور أحبها لأنه يحب لحنها، قائلا: “ونجاح كلماتك وإن غنوتك عدت غنوة حماقي (اللى فاهم مزيكا كويس أوي) وعملت مليار مشاهدة مش عشان إنت أسطورة الجيل، عشان الناس لقت لحن حافظاه وبتحبه عليه كلام ممنوع والممنوع مرغوب (خمور وحشيش)”.

كان مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، قد علّق على أزمته مع الفنان محمد حماقي، بسبب لحن أغنية “بنت الجيران” الذي اتهمه بسرقته من لحن أغنيته “حاجة مستخبية”.

قال “شاكوش” خلال لقائه مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “الحكاية”، المذاع عبر شاشة “mbc مصر”، إن المشكلة انتهت بالنسبة له كما أنهم عرضوا تقاسم الأرباح مع الشركة المسئولة عن أعمال محمد حماقي.

وأوضح أنه اكتشف فيما بعد أن لحن الأغنية مقتبس من لحن أغنية تركية، معلقا: “اللي أنا إكتشفته بعدين إن اللحن أصلا مسروق من أغنية تركية”.