"التعليم": مسابقة الـ30 ألف معلم تشترط التقديم حسب محل الإقامة

سالي فراج

قال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن المعلم هو العمود الفقري للعملية التعليمية، لافتا إلى أن الدولة المصرية قامت بتوفير فرص عمل لـ 150 ألف معلم مقسمة على 5 سنوات، بتعيين 30 ألف معلم كل عام عن طريق مسابقة بالوزارة.

أضاف “حجازي” خلال مداخلة هاتفية أجراها مساء اليوم ببرنامج “آخر النهار” مع الإعلامي محمد الباز، على شاشة “النهار”، أن المسابقة هذا العام تشترط أن يتقدم المعلم في محافظته فقط بناءً على محل إقامته.

نرشح لك: الحكومة تنفي اقتصار تنفيذ مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة على نسبة 25%

أشار إلى أن وزارة التربية والتعليم بها خريطة بعجز المعلمين في جميع الإدارات التعليمية، كما أن الوزارة خصصت المسابقة هذا العام لمدرسي مرحلة رياضة الأطفال والصف الأول والثاني والثالث الإبتدائي نظرا لأهمية هذه المرحلة.

أردف أنه من ضمن شروط المسابقة أن يكون سن المتقدم من 25 عامًا لأن طبيعة المرحلة تريد معلم ديناميكي مع الطلبة، ومليء بالحيوية والنشاط، وتقديره العام جيد.

أكد على أن من أهم الشروط أن يجتاز المتقدم الكفائة السلوكية، والسمات الشخصية والمهارات والقدرات العامة، والمهارات الوظيفية، والثقافة اللغوية، والثقافة العامة والمعرفة، ومخارج حروفه سليمة، موضحًا أن المتقدم سيكون عليه استعلام أمني بعد الصحيفة الجنائية.

تابع أن إمتحان اللغة العربية للثانوية العامة اليوم كان منضبط، وتم ضبط 14 حالة غش، وتقرير الهيئة الفنية عن الإمتحان ليس به مشاكل، مؤكدًا على أن الإمتحان متدرج في صعوبته حتى يكون له قدرة تمييزية في النهاية، وبه أسئلة للطالب المتميز والمتوسط والضعيف.