عمرو الورداني: أزمة منتصف العمر للرجال قد تضيع الأولاد

محمد هيثم

رد الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى، ومدير إدارة التدريب بدار الإفتاء المصرية، على سؤال تقول صاحبته، إن هناك مشكلات بينها وبين زوجها، وهو دائم الشك بها، ويعاملها بطريقة غير لائقة، ويفرض سيطرته عليها لأنها يتيمة الأب، موضحة أن زوجها يقوم بإهانتها أمام بناتها وهن يحزن عليها ويردن رد الإهانة له، لكنها تمنعهن عن ذلك.

قال “الورداني” خلال حلقة اليوم من برنامج “ولا تعسروا” على المذاع على شاشة “القناة الأولى المصرية”، إن الرجل يمر بأزمة منتصف العمر، ويجب عليه الجلوس مع شخص متخصص ليوضح له الآثار السلبية المترتبة على أولاده مما يفعله، وقد يؤدي ذلك إلى كارثة في علاقته بأولاده.

نرشح لك: عمرو الورداني: عدم الاختلاط أدى إلى ظهور التطرف النسائي

أضاف أن أولاده سيذهبون لشخص آخر لأحتوائهم، وأن ما يفعله أمر محرم، مستدلا بقوله صلى الله عليه وسلم (إن من أعظم الإثم أن يضيع الرجل من يعول)، مشيرا إلى أن ما يفعله سيضيع أولاده، لأن الأسرة كلها ستهدم.

أردف أن على الزوج أن يتقي الله، وأن يذهب لمتخصص، لأن تركه هكذا بدون مواجهة سيزيد الأمور سواءًا، لأنه في هذه الفترة يريد التخلص من أعباء الحياة، لأنه يشعر بعدم تحصيل رغبته، وهذا ليس مبررا له وإنما تفسيرا لحالته.

أوضح أنه على المرأة التحول من فكرة الانتقاد إلى فكرة السعادة مع بعضهما البعض، والاتفاق على الأشياء ومساعدة بعضهم البعض، والتوقف عن اللوم والشك، لأن هذه الأشياء يستند إليها الرجال بالتخلي عن مسؤولياتهم.