بدأت في الانتشار.. قصة الصورة اليابانية الطريفة "بنحب البلطي المصري"

الصورة اليابانية بنحب السمك البلطي
بدأت صورة ظهر فيها سفير اليابان بمصر وبصحبته مجموعة من المسئولين اليابانيين، اصطفوا ومكتوب فوقهم بالصورة جملة “نحن نحب السمك البلطي المصري”، في الانتشار بين جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تناولها بشكل طريف.

حيث نشرت سفارة اليابان الصورة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مع مجموعة صور للسمك البلطي، وكتبت: “هل تعلم أن مصر صاحبة ثروة سمكية هائلة؟
تفتخر مصر باحتلالها المركز الأول أفريقيًا والسادس عالميًا في استزراع الأسماك الصالحة للأكل. لمدة 20 عامًا تقريبًا، تعمل مصر مع اليابان لمساعدة البلدان الأفريقية على نقل تقنيات الاستزراع السمكي المتقدمة في مصر”.



تابعت: “بالإضافة إلى ذلك، سيبدأ دعم اليابان لبناء نظام جديد لتربية الأحياء المائية في مصر، وسيأخذ هذا النظام في الاعتبار ترشيد استهلاك المياه والعبء البيئي. في هذه الأيام، التي تزداد فيها أهمية الإمدادات المستقرة من الغذاء، وبالتعاون بين مصر واليابان، سيصل السمك البلطي موائد الطعام في إفريقيا والعالم أجمع!”.

نرشح لك: السر في طريقة التخزين والعرض.. الزراعة توضح سبب حالات تسمم البطيخ

وقد بدأ يتم تداول الصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث بدت الصورة مع العبارة المكتوبة عليها ظريفة وتناولها البعض بشكل طريف.