شاشة

حقيقة قرار صرف حصة الخبز كل 3 أيام

أوضح عطية حماد، رئيس شعبة مخابز القاهرة بالغرفة التجارية، حقيقة إصدار قرار جديد بصرف الخبر كل 3 أيام.

قال “عطية” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية” مع الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة “mbc مصر”، إن هذا القرار كان مجرد اقتراح تدرسه الحكومة في الشهور الأخيرة، وعندما اتخذ حيز التنفيذ في مارس الماضي، لم يلق استحسانا، مضيفا: “من بداية شهر يونيو اتفاجئنا إن اللي بيصرف 3 أيام، تاني يوم وتالت يوم مش هيصرف”.

أضاف: “أنا شخصيا أتمنى إن الوزارة تصرف العيش اليوم بيومه، لأن كده المخابز كلها هتشتغل، والمواطن مش هيسيب حاجة من الحصة بتاعته ومش هيبقى في فرق نقاط الخبز اللي بيتحول لسلع”.

أردف أن هناك نسبة كبيرة من المستهلكين يقومون بتجاوز، ويتنازلون عن حصتهم من الخبز للمخابز مقابل المال، لكن هذا القرار يحد من تلك التجاوزات بشكل كبير.

نرشح لك: كندة علوش: أصالة نجمة من بلدي بشوف حالي فيها

في سياق متصل، كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قال إن الوزارة لم تشطب مواطن واحد من دعم الخبز، حتى غير المستحقين لدعم السلع التموينية.

أضاف وزير التموين، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أن هناك 64 مليون مستفيد من دعم التموين بعد تنقية البطاقات وهم يستفيدون من دعم السلع التموينية ودعم الخبز، أما عدد مستحقي دعم الخبز فيبلغ حتى الآن 71 مليون مواطن، بحسب “اليوم السابع”.

وأشار “المصيلحي” إلى أنه استأذن من الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدم شطب الخبز عن غير المستحقين للدعم التمويني، لأن المخابز الحرة لا تغطي الجمهورية، وبعض المناطق لا يوجد بها إلا الخبز الخاص بالتموين، وبالتالي تم حذف مستحقي التموين من منظومة السلع التموينية ويحصلون على الخبز حتى الآن.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock