بعد تقديم بلاغ ضده.. صحفي بالجمهورية يعتذر لصناع "فاتن أمل حربي"

تقدم الصحفي موسى حال، باعتذار لصناع مسلسل “فاتن أمل حربي”، وذلك على خلفية تقديم نقابة المهن السينمائية بلاغا ضده بسبب تطاوله على صناع العمل.

كتب “حال” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “اعتذار واجب.. أتقدم بخالص الاعتذار إلى نقابة الفنانين العريقة بقيادة الفنان الكبير الأستاذ الدكتور أشرف زكي، بخصوص ما تم نشره من خلال صفحتي الشخصية وذلك بخصوص مسلسل (فاتن أمل حربي) دون علم مني أو دراية نظرا لاختراق الصفحة من بعض المغرضين الذين يحملون الشر لهذا الوطن العظيم”.

نرشح لك: لم يكن عادلا في طرح القضيتين.. محمد التاجي يتحدث عن تجربة “فاتن أمل حربي”

تابع: “وأقرر أنني حذفت هذا المنشور المغرض فور علمي به ورؤيتي له، وقد قمت بإغلاق الصفحة حزنا جراء اختراقها.. وأقرر بلا أدنى شك أو مزايدة أننا نحمل بداخلنا كل تقدير واحترام لنقابة الفنانين العريقة التي تمثل معصم القوى المؤثرة في رفعة الوطن بتاريخها الكبير وقاماتها الفنية الرفيعة قديما وحديثا”.

أضاف: “وأن فنانينا الكبار نجوما وشبابا كبارا وصغارا هم خير مُعَبِّرٍ عن قضايا المجتمع والوطن بما ينقلونه من آمال وتطلعات نحو غد مشرق. ومما يجدر ذكره أن طاقم عمل المسلسل يتكون من الفنانين والفنانات نيللي كريم، وشريف سلامة، ومحمد الشرنوبي، وخالد سرحان، ومحمد ثروت، وهالة صدقي وفادية عبد الغني، ومحمد التاجي، ويارا جبران، ولمياء الأمير، وأحمد صادق، وشريهان أبو الحسن، وبثينة كامل، وجيلان علاء، وهبة كامل، وأحمد ماجد، وجمال يوسف، وأحمد طلعت، وراندا المهندس، وحاتم صلاح، ونجلاء يونس، وهمسة إمام، وباسم حكيم، وروجينا صفوت، وشهد سامي، وريتال ظاظا، وفيروز، ومدير التصوير: محمود يوسف، ومونتاج: رانيا نصر الله، وموسقى تصويرية: خالد الكفار، وأغنية المقدمة: غناء: أنغام ، وكلمات: جمال العدل، وألحان أحمد العدل وتوزيع: نادر حمدي، والمسلسل من إخراج: محمد جمال العدل، وتأليف: إبراهيم عيسى، واشترك في الكتابة: خالد كساب، وعاليا عبد الرؤوف، ومن إنتاج: العدل جروب (جمال العدل)”.

اختتم: “عاشت مصرنا الحبيبة حرة أبية بكتائب مثقفيها حاملي راية التنوير. وستظل مصر كذلك عنوانا للوسطية بفنها الهادف منبرا صادحا تتهشم على عتباته رؤوس التطرف في الداخل والخارج، فالثقافة والفنون من أهم مصادر القوى الناعمة لمصر. حفظ الله مصر. حفظ الله الوطن”.

فاتن أمل حربي

كان الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أعلن التقدم ببلاغ للنائب العام ضد أحد الصحفيين بجريدة “الجمهورية”، بعدما وصف صناع مسلسل “فاتن أمل حربي” بأنهم أعداء الدين.

جاء ذلك بعدما نشر الموسيقار خالد الكمار تصريحات الصحفي حول المسلسل، وعلق كاتبا: “من أول رمضان وأنا بيجيلي ناس بتشتم عالانبوكس وفي التعليقات لمشاركتي في مسلسلات يختلف معها البعض. وقلت عادي نحن نؤيد اختلاف الآراء وكل واحد حر. النهاردة بقى صحيت على هذا الصحفي من جريدة الجمهورية اللي قرر (علنا) إني من أعداء دين الله لمشاركتي في مسلسل مش على هواه، وهذا أحزنني كثيرا”.

تابع: “مش عارف أحزن من الهجوم ولا أحزن على الراجل ده اللي مسلسل ممكن يثير حفيظته للدرجة؟ في الحالتين حزين جدا”.