3 أعمال لـ أسامة أنور عكاشة تصلح للمعالجة الدرامية

سالي فراج

قال الفنان طارق عبد العزيز إن مشاركته في مسلسل “راجعين يا هوى” كانت في غاية الأهمية بالنسبة له، خاصة أن أعمال الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة هي التي تربى عليها أجيال كثيرة.

من جانبه أضاف الكاتب محمد سليمان عبد المالك خلال لقائه مع “the Insider” بالعربي، أنه كان متخوفا من تحويل مسلسل إذاعي للراحل أسامة أنور عكاشة لعمل درامي، كما أنه يعتبر نفسه أحد أبناء مدرسته الدرامية، لافتا إلى أن بداية كتابته للسيناريو كانت تأثرا بأعماله خاصة مسلسل “أرابيسك”، مؤكدا على أن المخرج محمد سلامة كان إضافة كبيرة للعمل.

نرشح لك: استمع.. أغنية “أنا بابا” لـ أحمد شيبة

في نفس السياق قالت نسرين عكاشة، ابنة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة، أنها كانت تعلم أن “عبد المالك” مختلف وموهوب ولكنها لم تتوقع أن يكون مستعدا للعمل بهذه الطريقة، مؤكدة على أنها تفاجئت بالنتيجة.

أما عن سؤال إذا كان يوجد أعمال أُخرى لوالدها تُصلح أن تصبح عمل درامي فقالت (الإسكندراني، وتنابلة السلطان، والحب سؤال إجباري.)

أضافت الفنانة آية سماحة أن وجود مؤلف مثل الكاتب أسامة أنور عكاشة يضمن النجاح للعمل قبل البدء فيه، مؤكدة على أن الجمهور يتعلق بأعماله ويعتبرها عائلية رمضانية من الدرجة الأولى، لافتة إلى أن الفنانة سلمى أبو ضيف شخصياتها كانت مختلفة وأدتها ببراعة وتركيز.

كما تحدثت الفنانة جلا هشام عن إصابة حدثت لها أثناء التصوير بسبب الفنان شريف حافظ وقالت: “فضلت أتعالج بعدها، حبيبي كان مصدق أوي وشاط رجلي بجد حصلي تمزق في الأربطة، وقعدت أتعالج لغاية دلوقتي”.