شاشة

استمرار انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم وغد

محمد هيثم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استمرار في انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، اليوم وغدا خلال فترات الليل والنهار، موضحة أن ذلك بسبب تأثرنا بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة وتكاثر السحب.

تابعت “غانم” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر” صباح اليوم المذاع على شاشة “الأولى المصرية”، أن الطقس خلال فترة النهار ربيعي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وحار على محافظات جنوب البلاد.

نرشح لك: “الأرصاد” تحذر من برودة الطقس ليلا

أشارت إلى أن هناك انخفاض في درجات الحرارة خلال فترة الليل مع غياب أشعة الشمس، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة الصغرى على القاهرة 17 درجة، مشيرة إلى هناك نشاط للرياح على مدار اليوم، مما يساعد على الاحساس بالأجواء اللطيفة خلال فترة النهار والأجواء الباردة خلال فترة الليل.

أضافت أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستبدأ من يوم الأحد والاثنين، فهناك إرتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والعودة إلى الأجواء الحارة مرة أخرى فتصل درجة الحرارة يوم الاثنين المقبل إلى 35 درجة مئوية.

أردفت أنه من المتوقع خلال الأيام المقبلة أن تكون الظاهرة الجوية الأساسية هي الشبورة المائية التي تظهر دائما في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل، لكنها لن تأثر على حركة المرور.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock