رد إبراهيم عيسى على انتقادات "فاتن أمل حربي"

رد الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى، على الانتقادات والاتهامات التي طالت مسلسل “فاتن أمل حربي” طوال فترة عرضه.

قال “عيسى” خلال مداخلة فيديو مع قناة “الحرة”: “طبيعي جدا لما تتكلم عن المرأة وموضوع شديد الاشتباك مع القانون والدين، يحصل هذا الجدل ورد الفعل واسع المدى.. لكن المؤسسات الدينية كلها في الوطن العربي لديها فهم تقليدي لتراث وضعه الأوائل من الفقهاء ليناسب عصرهم ولم يكونوا معنيين بأنه سيتم تطبيقه في عام 2022، لكن المؤسسات دي بقت حارثة لهذا التراث على اعتبار إنه مقدس رغم إنه بشري إنساني قائم على أراء الأئمة.. لأن أكل عيشهم قائم على هذا التراث فبقوا حساسين جدا تجاه هذا التراث كأنه منتج إلهي”.

نرشح لك: هل صوت ياسر جلال في “الاختيار 3” دوبلاچ؟.. الفنان يوضح

أضاف: “فيه جهات وجماعات متربصة بتحاول تصنع حالة على وسائل التواصل الاجتماعي تقدم الرأي العام مزيفا، لكن المجتمع الحقيقي عموما متعدد للغاية وفيه قبول شديد لهذه الفكرة وقابل لهذا النقاش، وهناك أيضا من تعاون وتضامن مع القضية كالبرلمان المصري والمجلس القومي للمرأة”.

أردف: “طبيعي أن يكون الصوت المؤثر مطلوب التشويه به والتشويش على فكرته ورسالته، والتأكيد على أن إبراهيم عيسى شخصية مزعجة وده منطقي بالنسبالي، لكن اللي مش منطقي هذا الحجم من الحجج الواهية والتعامل دائما كأن الدين الإسلامي سيتم هدمه.. ومين ممكن يتصور إن فيه إنسان أو مسلسل يستطيع هدم الدين؟”.

مسلسل “فاتن أمل حربي” من بطولة نيللي كريم، شريف سلامة، هالة صدقي، محمد ثروت، محمد الشرنوبي، خالد سرحان، فادية عبد الغني، جيلان علاء، محمد التاجي. من تأليف إبراهيم عيسى في أولى تجاربه في الدراما وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.