عاجل | جيانا فاروق بطلة أولمبياد طوكيو تعلن اعتزالها

سالي فراج

أعلنت جيانا فاروق لاعبة منتخب مصر للكاراتيه والحاصلة على الميدالية البرونزية في طوكيو عام 2020، اعتزالها للكاراتيه رسميا.

ذلك بعد مسيرة حافلة بالإنجازات العالمية، دامت لمدة 21 عاما، مؤكدة على أن الحياة عبارة عن مراحل وهذه آخر مرحلتها في الكاراتيه.

نشرت “فاروق” فيديو لها يجمع صور وذكريات لمسيرتها الرياضية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”، وكتبت: “بعد رحلة دامت 21 سنة، بعلن اعتزالي لعبة الكاراتية، بعد ما قدمت لبلدي وشعبي كل اللى أقدر عليه، بس أنا مؤمنة إن الحياة مراحل ويمكن دى نهاية مرحلة الكاراتية بالنسبالي بس بداية حياة جديدة مليانة طموحات و أهداف جديدة”.

أكدت على سعادتها بما حققته طوال مشوارها الرياضي، كما شكرت كل من دعمها: “شكرا لكل الناس اللي دعمتني، شكرا لمدربيني وجميع مدربين وحكام وإداريين الكاراتية، شكرا للنادي الأهلي والجهاز الفني به، شكرا وزارة الشباب والرياضة، شكرا اللجنة الأولمبية المصرية، شكرا شركة روابط الرياضية، شكرا لجمهور مصر العظيم”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Giana Mohamed Farouk (@gianafarouk)


بخلاف حصول جيانا على البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020، كانت قد نجحت في الفوز ببطولة العالم 5 مرات متتالية، وحصلت على 7 ميداليات ذهبية ببطولات العالم و13 ذهبية في البطولات الدولية الأخرى إضافة إلى 15 ميدالية فضية، بدأت رحلتها مع الكاراتيه بالصدفة في عمر 6 سنوات، من خلال النادي الأهلي، حيث كانت تتدرب في السباحة ثم قررت ترك السباحة والالتحاق بالكاراتيه.