ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس اليوم

محمد هيثم

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة بدأت في الارتفاع من درجة إلى اثنين عن أمس، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى إلى 31 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن أمس.

أضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح” المذاع على شاشة “extra News” وتقدمه الإعلاميةنانسي نور، أن مصر تتأثر بكتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، موضحة أن الطقس خلال فترة النهار سيكون حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحرى وجنوب الصعيد، حتى محافظات شمال الصعيد وجنوب سيناء، ويسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية كافة.

نرشح لك:هل الفيروس الكبدي الذي يصيب الأطفال موجود في مصر؟ متحدث الصحة يجيب

أوضحت أن ليلا تنخفض درجات الحرارة انخفاض ملحوظ ونشاط للرياح وتصل سرعة الرياح بين 30 إلى 40 كيلو متر، وتبدأ من فترة المساء وتستمر حتى الصباح.

أشارت إلى أنه في الساعات المتأخرة ليلا والصباح الباكر يميل الطقس للبرودة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ولطيف على جنوب البلاد.

أردفت أن هناك فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق في حلايب وشلاتين، لكنها غير مؤثرة تماما على الأنشطة اليومية لأنها أمطار خفيفة، ومتوقع استمرار درجات الحرارة هذا الأسبوع بين 31 و32 درجة مئوية.